المشاط يواصل استنفار قواته لجولة جديدة من الحرب

اخترنا لك

زار “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، مدينة تعز وجبهة البرح، مؤكدا أن تعزيز الجانب العسكري ما زالت أولوية بالنسبة لصنعاء.

تعز- الخبر اليمني:

وأشار المشاط في زيارته إلى أن “تعزيز الجانب العسكري ورفد الجبهات ما تزال أولوية لدينا”، مضيفا أن صنعاء تنتظر “عودة الحرب في أي وقت، وجاهزون لها”.

ورافق المشاط خلال زيارته إلى محافظة تعز، “رئيس هيئة الاركان اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني”.و

ويعتبر هذا الظهور الثاني للمشاط خلال الفترة الأخيرة،  في جبهات القتال بعد الأولى التي ظهر فيها أمس في جبهات محافظة الضالع،  في مؤشر على استنفار المشاط لقواته استعدادا لأي تصعيد من قبل التحالف أو رفضه لشروط تمديد الهدنة،  التي تتضمن وقف الحصار وصرف المرتبات من إيرادات النفط والغاز اليمني.

يأتي ذلك في مقابل التحركات الأمريكية في المحافظات الجنوبية ومحاولات واشنطن وحلفاءها الخليجيين فرض واقع جديد يقوم على أساس تقسيم اليمن وتمزيقه، وإقامة قواعد عسكرية أجنبية فيه، وآخر ذلك البدء بعملية إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية في محافظة أبين بذريعة مكافحة الإرهاب.

وفيما لا تزال المفاوضات حول تجديد الهدنة تراوح مكانها، ويعمل التحالف على حشد قواته وتنفيذ مخططاته في المحافظات الجنوبية، يؤكد المشاط من خلال زيارته إلى  محافظة الضالع أن جميع التحركات والمخططات والاتفاقيات التي تبرمها الجهات الأجنبية مع حكومة معين عبدالملك لا يمكن أن تمر وأن صنعاء بالمرصاد لكل ذلك، وهي جاهزة عسكريا للتعامل مع جميع المتغيرات.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة