“محسن” يحذر من أي تغييرات وقواته تعزز تواجدها على الجبهات

اخترنا لك

كشف علي محسن، نائب رئيس ما كانت يعرف بـ”الشرعية”، الأحد، موقفه من التحركات لتغييرات على مستوى حكومة معين والمجلس الرئاسي.

يأتي ذلك في اعقاب محاولة  للضغط على الإصلاح للتخلي عن حصته في الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر  المستشار الإعلامي لمحسن، سيف الحاضري، والذي  يرأس تحرير صحيفة اخبار اليوم الصادرة من مأرب، أن التغييرات المرتقبة ليست على علاقة بالتغييرات السياسية والاقتصادية  بل تعكس توجه لتقاسم ما تبقى من تركة “الشرعية” في إشارة إلى تحالف هادي ومحسن السابق في السلطة.

وأشار الحاضري إلى أن هذه التغييرات قد تطيل خلافات المكونات الحالية في السلطة الموالية للتحالف باعتبارها تلبي ما وصفها بالمشاريع الصغيرة.

وتأتي  تحذيرات مستشار محسن عشية أنباء عن وصول تعزيزات جديدة  قادمة من مأرب إلى منطقة العبر  في حضرموت الحدودية مع شبوة  ..

وأفادت مصادر محلية أن التعزيزات شرعت باستحداث متارس  ومواقع على طول الخط الرابط بين الهضبة النفطية في وادي وصحراء حضرموت وشبوة المجاورة ..

وتضاربت الأنباء حول أهداف الانتشار الجديد بين من يتحدث عن مخاوف من تصعيد باتجاه الهضبة النفطية مع بدء الامارات حملة في شبوة  وبين من يتحدث عن ترتيبات لتصعيد عسكري صوب عتق..

هذه التطورات تأتي في ظل تقارير عن توجه  للتحالف لتقليص  أعضاء الرئاسي إلى 3 بدلا عن ثمانية، فيما بدأت اطراف  غربية وامريكية الضغط على الإصلاح للتخلي عن حصته في الرئاسي مقابل توليه رئاسة الحكومة وهي خطوة  لن يقبل بها الحزب الذي ظل يتدثر بـ”الشرعية” خلال سنوات الحرب الماضية..

 

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة