الخارجية الفلسطينة تدين “العقوبات الصهيونية الجماعية” ضد المقدسيين

اخترنا لك

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات، اليوم، الإجراءات التي اتخذها ما يسمى بالكابينت الصهيوني ضد المواطنين المقدسيين المدنيين العزل، الهادفة لتفريغ القدس من مواطنيها الأصليين.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الخارجية الفلسطينية إنها تدين “بأشد العبارات الإجراءات التي اتخذها ما يسمى بالكابينت الإسرائيلي ضد المواطنين المقدسيين المدنيين العزل”.

واعتبرت الإجراءات “انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وعقوبات جماعية، وامتداداً لسياسة الاحتلال الهادفة لضرب الوجود الفلسطيني في القدس وتفريغها من مواطنيها الأصليين”.

وأضافت أن إجراءات الكيان الإسرائيلي “تعبير واضح عن أزماته التي تحاول تصديرها إلى الجانب الفلسطيني، من شأنها أن تصب الزيت على النار تمهيداً لتفجير ساحة الصراع برمتها”.

وحملت الخارجية الفلسطينية الكيان الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد عدوانها وانتهاكاتها وجرائمها” ضد الشعب الفلسطيني”.

وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية “بترجمة المواقف والشعارات والأقوال إلى أفعال وإجراءات عملية وآليات ملزمة تجبر الكيان الإسرائيلي على وقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب”.

وعقب عقد المجلس الوزاري للكيان الإسرائيلي المصغر مساء السبت، قرر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إغلاق منزل الفلسطيني خيري علقم، منفذ عملية القدس الجمعة، “على الفور” تمهيدا لهدمه.

كما أعلن نتنياهو حرمان عائلات منفذي العمليات من الحقوق في التأمين الوطني ومزايا أخرى، وعدم منح بطاقات هوية (هويات إقامة) لعائلات منفذي العمليات، على أن تتم مناقشة مقترح قانون بهذا الشأن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة