المخلافي يهدد مجددا باقتحام المخا

اخترنا لك

هدد  الحاكم العسكري للإصلاح بتعز، عبده سالم المخلافي، الثلاثاء، باقتحام مدينة المخا، المعقل الأبرز لطارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

يأتي ذلك في أول رد على محاولة استعراض طارق بذكرى ثورة فبراير.

خاص – الخبر اليمني:

وتفقد المخلافي، الذي عاد قبل يومين من الأردن، مواقع فصائل الحزب والالوية التابعة لمحور تعز على تخوم المخا.

وأفادت وسائل إعلام  تابعة للحزب بأن “سالم الدست” زار مسرح عمليات اللواء 35 مدرع واللواء الرابع وجميعها تتمركز على تخوم المديريات الساحلية لتعز والتي تخضع حاليا لسيطرة طارق صالح.

وتأتي زيارة المخلافي،  قائد أهم فصائل الإصلاح بتعز، لمواقع قوات الحزب على حدود معاقل طارق بعد يومين من محاولة طارق الاستعراض من المخا في وجه الإصلاح قبل أيام فقط على حلول ذكرى ثورة الـ11 من فبرير من العام 2011 والتي كانت تعز منطلقا لها.

ودشن طارق الذي قطع زيارته للإمارات المرحلة الأخيرة من مطار المخا والتي يسعى لاعتمادها كمركز لتعز بدلا عن المدينة الخاضعة  لسطوة الإصلاح.

وتزامن تدشين مطار المخا مع استمرار تكثيف الجهود لشق طريق المخا – تعز الجديدة  على نفقة طارق محاولة من الأخير لنسف  مكاسب الإصلاح  في المدينة وحصره في زاوية ضيقة خصوصا وأن ذلك الحراك يأتي في وقت تعيش فيه المدينة اسواء مراحلها  في ظل فوضى الفصائل التابعة للحزب.

ويسعى طارق لضم المدينة رسميا إلى إقليم يتم دعمها إقليميا ودوليا في باب المندب ويمتد من الخوخة جنوب الحديدة وحتى راس عباس في عدن مرورا بمديريات تعز ولحج الساحلية.

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة