حسب المعايير الدولية.. الإعلان عن جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال كافة السفن التجارية

اخترنا لك

أعلن نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد الوشلي، الثلاثاء، جاهزية المؤسسة الفنية والتشغيلية لاستقبال سفن الحاويات وكافة السفن التجارية، حسب المقاييس الدولية والمعمول بها في الموانئ الدولية.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأكد الوشلي، أن موانئ المؤسسة ممتثلة لكافة الاشتراطات والمعايير للمدونة الدولية لأمن الموانئ والسفن والصادرة عن المنظمة البحرية الدولية “IMO” التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت وكالة “سبأ” إلى أن الوشلي “اطلع على جاهزية معدات وآليات المحطة لإستقبال سفن الحاويات، واستمع من مدير المحطة شوقي مرشد إلى شرح عن أوضاع المحطة والعملية التشغيلية للمعدات والآليات”، مشيدا “بجهود كوادر المحطة، رغم الصعوبات” التي فرضها الحرب والحصار.

وكشفت وزارة الصناعة والتجارة، في حكومة صنعاء، أمس الأول، أن إحدى شركات الملاحة البحرية ابتدت استعدادها نقل البضائع للتجار اليمنيين عبر كافة الخطوط الملاحية إلى ميناء الحديدة.

ويفرض التحالف السعودي الإماراتي والحكومة الموالية له، حصار اقتصادي واسع على اليمنيين، عبر إجبار التجار على الاتسيراد فقط من ميناء عدن، بالإضافة إلى رفع الدولار الجمركي إلى 750 ريال، ما ضاعف المعاناة أكثر وانعكس ذلك على أسعار المواد الغذائية الأساسية.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة