“ردا على مزاعم بطلب مساعدتها”..روسيا: لسنا بحاجة إلى الطلب من الاحتلال مساعدة سوريا، لأننا سنفعل ذلك

اخترنا لك

نفت مصادر روسية رسمية  في الكرملين، مزاعم إعلام كيان الاحتلال، بأنّ روسيا طلبت منه مساعدة سوريا بعد الزلزال الذي ضربها يوم أمس الاثنين.

 متابعات-الخبر اليمني:

وردت المصادر الروسية على كيان الاحتلال بالقول: “لسنا بحاجة إلى الطلب من إسرائيل مساعدة سوريا، لأننا نحن سنفعل ذلك”.

وقال عميحاي شطاين، مراسل الشؤون السياسية في قناة “كان” العبرية: إنّ  مصدراً في الكرملين، نفى الكلام”.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” التابعة لكيان الاحتلال، زعم بأنّ  بلاده تلقت طلباً من روسيا لمساعدة سوريا بناءً على طلب من دمشق، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، فيما نفت دمشق هذا الأمر رسمياً.

هذا ونفى مصدر رسمي سوري، بشكل قاطع، صحة ما ذكره رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتلقي طلب للمساعدة في إغاثة ضحايا الزلزال من أي جهة سورية.

وأضاف المصدر الرسمي، أنه إذا كان نتنياهو قد تلقى طلباً من هذا القبيل، فهو بالتأكيد من حلفائه وأصدقائه في تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” والمنظمات الإرهابية، قائلاً “إن كيان الاحتلال هو سبب الويلات والحروب والتوترات في المنطقة، وهو آخر من يحق له الحديث عن تقديم العون والمساعدة”.وقال: “من المشين أن يستغل نتنياهو كارثة الزلزال التي ضربت سوريا لتضليل الرأي العام، والتغطية على سياسات الاحتلال التوسعية والعدوانية”.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة