نيويورك تايمز: إدانة ترامب بُتهم جنائية في تطور غير مسبوق داخل الولايات المتحدة

اخترنا لك

رويترز-الخبر اليمني:

صوتت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن بشكل كبير على إدانة دونالد ترامب بعد تحقيق في قضية دفع ما يزيد عن 130 ألف دولار لنجمة إباحية كان على علاقة معها مقابل صمتها.

أصبح ترامب أول رئيس سابق يواجه تهماً جنائية متوقعة في الأيام المقبلة.

نشأت التهم عن تحقيق قاده المدعي الديمقراطي في مانهاتن ألفين براج. لم تُعرف التهم المحددة بعد ، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام في الأيام المقبلة ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وكتبالمحامي السابق لترامب رودي جولياني على تويتر: “وجهت هيئة محلفين كبرى في نيويورك لائحة اتهام ضد الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ، دونالد جيه ترامب ، عقب جهود المدعي العام ألفين براغ غير المسؤولة وذات الدوافع السياسية لإسقاطه. يوم لأمريكا “.

الممثل الديمقراطي الأمريكي آدم شيف على تويتر: “إن توجيه الاتهام إلى رئيس سابق لم يسبق له مثيل. ولكن أيضًا السلوك غير القانوني الذي تورط فيه ترامب. يجب أن تحاسب دولة القانون الأغنياء والأقوياء ، حتى عندما يتولون مناصب رفيعة . خاصة عندما يفعلون ذلك. والقيام بخلاف ذلك ليس ديمقراطية “.

مايكل كوهين ، محامي سابق لدى ترامب ، قال في لقاء على MSNBC: “لائحة الاتهام اليوم ليست نهاية الفصل ، إنها مجرد البداية … المساءلة مهمة حقًا.”

السناتور الجمهوري الأمريكي تيد كروز على تويتر: “كراهية الحزب الديمقراطي لدونالد ترامب لا تعرف حدودًا. إن” جوهر “هذا الاضطهاد السياسي هو القمامة المطلقة. هذا غير مسبوق تمامًا وهو تصعيد كارثي في ​​تسليح نظام العدالة.”

القضية غير المسبوقة ضد ترامب ستكون لها تداعيات واسعة النطاق.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن هذا الاتهام تطور تاريخي من شأنه أن يهز السباق الرئاسي لعام 2024 ويضعه إلى الأبد في شخصية الأمة. أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية.

في الأيام المقبلة ، من المرجح أن يطلب المدعون العاملون لدى المدعي العام ، ألفين ل.براغ ، من  ترامب الاستسلام ومواجهة المحاكمة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة