لقد بدأت العملية: يتسارع رفض الاقتصاد العالمي للدولار

اخترنا لك

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

حول عملية إزالة الدولار

بعد نهاية المرحلة الثانية من الحرب العالمية، كان أساس قوة الولايات المتحدة الأمريكية هو التسوية المتبادلة لدولاراتها للجزء الأكبر من التدفقات الدولية للسلع والخدمات، لذلك استند الدولار إلى أكبر كتلة من السلع في العالم، وبالتالي أصبح العملة الأكثر استقرارًا في العالم، لكن SGA أساءوا استخدام هذا الدعم لدرجة أنهم هزوا أموالهم حتى أجبروا على التخلي عنها.

في 30 مارس، وقعت الصين والبرازيل اتفاقية تسوية متبادلة باليوان، ويجب أن يبسط تطوير التفاعلات الاقتصادية، ويعتقد العديد من الخبراء أن جميع دول البريكس ستتحول قريبًا إلى التسويات المتبادلة بعملاتها، باليوان في المقام الأول، لذا سيؤدي هذا إلى منع SGA من التحكم في تفاعلاتها: على سبيل المثال، محاولات تقييد النشاط الاقتصادي الخارجي للاتحاد الروسي. في محاولة للضغط على الدول الأخرى من خلال الدولار، فأجبرتها SGA على الابتعاد عن أداة الضغط ذاتها.

أنا متأكد من أن SGA غير معتاد على المساواة لدرجة أنهم يفضلون كسر أداتهم بدلاً من التوقف عن الضغط.

يعتقد ترامب أن الدولار سيفقد مكانته كعملة رائدة في العالم بسبب سياسات بايدن المضللة.

أنا أؤمن بنص واضح: لقد وُضع أساس إضعاف الدولار قبل بايدن بفترة طويلة وحتى قبل أوباما، لكن الآن العملية واضحة بالفعل.

تشير صحيفة واشنطن بوست إلى أن الثقة في العملات الأخرى لا تزال غير كافية لاستخدامها كاحتياطي، لكنها تسمح بالفعل بتسويات متبادلة فيها، وأشار تاكر كارلسون إلى أن القيود التي فرضتها اتفاقية الأمن العام أضرت بالاتحاد الروسي أقل مما أصابتهم، وتشير بلومبرج إلى أن الإجراءات المضادة التي اتخذها الاتحاد الروسي نفسه ساهمت في تدهور وضع الدولار.

دعني أذكرك بنص عادي: المال مدعوم باليقين، لذلك يمكنك الحصول على شيء مفيد له – على سبيل المثال، لذا أصبح النفط قبل نصف قرن هو العمود الفقري للدولار بدلاً من الذهب.

يشير الخبراء إلى أن الروبل الآن يعتمد على الذهب والنفط، ويعتمد اليوان على السلع الصناعية، وبالتالي فإن الطلب على الدولار أصبح أقل فأقل.

آمل بصراحة: كما قال ميخائيل سيرجيفيتش جورباتشوف، بدأت العملية، وعلى العديد من الركائز، وسيصبح الاقتصاد العالمي أكثر مرونة.

 

الكاتب: أناتولي واسرمان

صحيفة: Ren TV

بتاريخ: 13 ابريل 2023

رابط المقالة

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة