أطعمة تساهم في خسارة الوزن.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

عدم تناول الكثير من الطعام يؤدي إلى تقليل الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم ، لكنك تستطيع إنقاص وزنك من خلال تناول أطعمة مختلفة يمكن تناول المزيد منها لتحقيق أقصى قدر من إنقاص وزن جسم الإنسان.

متابعات- الخبر اليمني :

1- الشوكولاتة
تناول الشوكولاته،  يحرق الدهون وزيادة فقدان الوزن، رغم أن بعض الأشخاص قد يرى هذا الأمر جنونيا، لكن تناول الكاكاو في ساعات الليل يمكن أن يساعد في جهود إنقاص الوزن.

وتناول الشوكولاتة كأول شيء يعمل على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، كما أن تناول بعض منها في الليل يسهم في تغير عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى أنماط نوم أكثر انتظاما.

2- المعكرونة
أوضحت الدراسات الغذائية الأخيرة أن تناول المعكرونة بانتظام يؤدي تلقائيا لفقدان المزيد من الوزن، ولكن مع تقليل أحجامها، وليس الإقلاع عن أكل المعكرونة نفسها.

3- الزبادي
يعد الزبادي من الأطعمة المثالية في إضافة الإنسان إلى نظامه الغذائي، لكونه منخفض الدهون والسعرات الحرارية، كما أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويساعد الزبادي على مقاومة أي انتفاخات محتملة أو غازات زائدة في جسم الإنسان، فضلا عن كونه مصدر للفيتامينات والمعادن.

4- التوتيات
في حال رغبة الإنسان في جسم نحيف، عليه تناول التوتيات بانتظام، وهم ما أشارت إليه الصحيفة من خلال دراسات نشرت مؤخرا، مشيرة إلى أن التوت البري والتوت الأسود والكرز والعنب الأحمر، يمكن أن يساعد على فقدان دهون البطن غير المرغوب فيها.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة