البحسني يستعرض بالمكلا مع وصول تعزيزات للانتقالي

اخترنا لك

هدد فرج البحسني، عضو المجلس الرئاسي عن حضرموت، الاثنين، بحسم معركة المكلا عسكريا  بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية من عدن.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى البحسني، الذي أعلن مؤخرا انضمامه للمجلس المنادي بالانفصال رسميا، برئيس الانتقالي في حضرموت، حيث ظهر الأخير مرتديا البدلة العسكرية.

وناقش الطرفان، وفق ما نشره البحسني على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي الترتيبات  لعقد اجتماع الجمعية الوطنية للانتقالي والمزمع في الـ21 من الشهر الجاري في خطوة تعد الأولى وصفت بمساعي الانتقالي  اسقاط المحافظة سياسيا.

وجاء استعراض البحسني، الذي عينه الزبيدي نائبا له في رئاسة الانتقالي، عشية ظهور عددا من قادة فصائل الانتقالي في المحافظات الجنوبية بالمكلا بشكل مفاجئ وفي خطوة تؤكد دفع الانتقالي بقوات لتأمين اجتماع جمعيته الوطنية.

وأبرز تلك القيادات فضل باعش، قائد ما تسمى بقوات الأمن الخاصة في عدن ولحج والضالع وأبين.

وأكد باعش خلال لقائه رئيس انتقالي حضرموت استعدادهم لما وصفه بت”تحرير المحافظة” في إشارة إلى طرد  قوات المنطقة العسكرية الأولى من الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت.

واستعراض البحسني بالانتقالي محاولة لارهاب خصومه في  قيادة العسكرية الثانية ومحافظ حضرموت واللذان رفضا السماح له بالوصول إلى المكلا جوا ما اضطره إلى السفر إلى سيئون ومن ثم العودة برا.

وأثارت التحركات في المكلا غضب سعودي.

واتهم ناشطون مقربين من الاستخبارات الامارات بالتورط بتصعيد الوضع في المحافظة النفطية الأهم، مشيرين إلى أنها وراء قرار عودة البحسني في هذا التوقيت.

وأفاد الناشطون بأن الهدف خلط أوراق السعودية التي قادها مؤخرا سلطان البقمي ، قائد الدعم والاسناد بالتحالف، ونجح خلالها بطرد القوات الإماراتية من قاعدتها في مطار الريان ناهيك عن ترتيبات تنهي أي تمدد للإمارات وفصائلها في الهلال النفطي لليمن وتحديدا حضرموت التي وصفها البقمي بالخط الأحمر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة