الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية 2024

اخترنا لك

ترجمة خاصة -الخبر اليمني:

الأمر أسهل بالنسبة للديمقراطيين، فهم غير معنيين باختيار المرشحين. لا يوجد أحد ليحل محل بايدن المتهاوي باستمرار، لأن هذا غير منصوص عليه في القواعد الصارمة لتخصيص “حزب الحمير” بالمعنى الدقيق للكلمة، يتكون الحزب الديمقراطي الأمريكي من حزبين، من “الحزب الداخلي”، الذي تُتخذ القرارات الرئيسية في صفوفه (بايدن، كلينتون، شومر، بيلوسي، إلخ)، لكنه يتقدم في السن بسرعة، ويتم تجنيد الدائرة الخارجية للحاشية.

يمكن للديمقراطيين في أسفل الهرم الحزبي تقليد المشاركة في الحياة السياسية فقط. عندما يتم سحب إحداهن إلى المستوى الأعلى، يتبين أن شيئًا مثل كامالا هاريس، التي، كما كتبت لوفيجارو، “تبرز بشكل أساسي بسبب زلاتها ومصطلحاتها.

الجمهوريون لديهم صداعهم الخاص. مما أثار استياء قادة حزب الفيل، أن دونالد ترامب، الذي لا يدعمه الجميع من بين الجمهوريين، يرفع تصنيفه بقوة لدرجة أن بقية المرشحين الجمهوريين لا يستطيعون التنافس معه. ومع ذلك، فقد تقرر ترشيح مرشح احتياطي من الحزب الجمهوري (الحزب الكبير القديم) – حاكم فلوريدا رون ديسانتيس – في حالة قيام الدولة العميقة بإزالة ترامب البالغ من العمر 77 عامًا من السباق الرئاسي.

في الوقت نفسه، أظهر استطلاع أجرته بلومبرج للاقتصاديين في مارس 2023 أن احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة في الأشهر الـ 12 المقبلة يبلغ 65٪.

وأيا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ترامب، أو بايدن، أو ديسانتيس، فلن يتمكن أي منهم من إيقاف انزلاق أمريكا إلى حافة الاضطرابات والفوضى.

أمريكا تحتضر: حتى قبل 15 عامًا، كان معدل المواليد في الولايات المتحدة أعلى من معدل الوفيات. الآن جميع المجموعات الديموغرافية – البيض، ذوي الأصول الأسبانية، والسود – لم تعد قادرة على إعادة إنتاج نفسها، لهذا ثلثا الأمريكيين لا يعتبرون أهمية إنجاب الأطفال، ويتم تنفيذ نمو سكان الولايات المتحدة فقط بسبب الهجرة، لذا انخفضت نسبة الأمريكيين البيض من 62٪ إلى 57٪ في 10 سنوات وستستمر في الانخفاض.

أدى الانخفاض في معدل المواليد وتزايد الإدمان على المخدرات إلى انخفاض متوسط ​​العمر المتوقع، ويبلغ الآن 76 عامًا في الولايات المتحدة، وفقًا لهذا المؤشر، تراجعت أمريكا من المركز 50 إلى المركز 70 في العالم خلال عامين، خلف بولندا وبيرو والمغرب والصين.

وقال الاقتصادي الأمريكي الشهير نورييل روبيني، الذي تنبأ بركود 2008-2009، في تعليق لـ Fox Business أن الاقتصاد الأمريكي سيواجه “هبوطًا صعبًا” هذا العام. وقال روبيني “الأسوأ لم يأت بعد”.

حتى لو لم تتحقق توقعاته، فمن الواضح أن المسار الاقتصادي للعقود الأخيرة أدى بأغنى دولة في العالم إلى طريق مسدود، وهذا معترف به أيضًا في واشنطن. لذلك ألقى مستشار الأمن القومي لبايدن، جيك سوليفان، الكلمة الرئيسية مؤخرًا بعنوان تجديد القيادة الاقتصادية الأمريكية في معهد بروكينغز، وهنا  لم يتحدث التقرير عن القيادة الأمريكية بقدر ما تحدث عن كيفية تقويضها، و قال سوليفان إن السياسات الاقتصادية الليبرالية الجديدة أدت إلى تراجع التصنيع في أمريكا ، وهاجرت الشركات الصناعية إلى الصين ودول جنوب آسيا الأخرى بحثًا عن العمالة الرخيصة، واضاف أحد مساعدي بايدن: “تم تدمير القاعدة الصناعية الأمريكية ، وتقويض الأسس الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم عليها أي ديمقراطية قوية ومستدامة”.

وقال الجمهوري مايكل والتز، عضو مجلس النواب الأمريكي، إن إيديولوجية إدارة بايدن المتحولة جنسيًا والعنصرية، فضلاً عن “التسييس الزاحف للبنتاغون”، يقودان الجيش الأمريكي إلى التراجع. ويقول إن الجيش أخطأ العام الماضي في خطة التجنيد بنسبة 25 في المائة، ومن المتوقع حدوث عجز بنسبة 50 في المائة هذا العام. وانخفضت ثقة الشعب في القوات المسلحة بشكل ملحوظ.

وسط مخاوف من نقص الأسلحة للجيش الأمريكي بسبب إمداد أوكرانيا بالسلاح، أجرت شبكة سي بي إس نيوز تحقيقا، واتضح أن الصعوبات الرئيسية في مشتريات البنتاغون تتعلق بالمبالغة في الأسعار من قبل المقاولين. وأصبحت وزارة الدفاع ثقبًا أسود، ولا أحد يعرف كيف يتم إنفاق الأموال هناك.

وكتب بول كريج روبرتس: “قلة من الأمريكيين يدركون أن أمريكا، الآن، ما تبقى منها، تواجه تحديات هائلة من المرجح أن تتغلب عليها، لذلك يجب على الأمريكيين أن يستيقظوا، إذا أمكن، على إدراك أن مجتمعهم على جميع الجبهات يتعرض للهجوم من الداخل، وليس هجومًا خارجيًا من روسيا أو الصين أو إرهابيين، ولكنه هجوم داخلي من حكومتهم وشركاتهم ومؤسساتهم التعليمية ووسائل الإعلام “.

روبرتس واثق من أن الجيل الحالي من الأمريكيين سيعيش في نسخة 1984 لجورج أورويل أو الماتريكس أو كلاوس شواب من عالم جديد شجاع لألدوس هكسلي.

 

 

الكاتب: فلاديمير بروخفاتيلوف

صحيفة: فوندس رو (FSK)

بتاريخ: 5 يونيو 2023

رابط المقالة:

https://www.fondsk.ru/news/2023/06/05/amerika-pered-prezidentskimi-vyborami-2024-goda-59421.html

 

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة