حكومة معين تطالب بتشديد الحصار على اليمنيين

اخترنا لك

كشفت الحكومة الموالية للتحالف عن تضرر مصالحها نتيجة التخفيف من القيود المفروضة على الاستيراد عبر ميناء الحديدة، حيث فقدت الجبايات غير المشروعة والضريبة المضاعفة التي كانت تجنيها من التجار الذين كانوا مضطرين للاستيراد عن طريق ميناء عدن .

متابعات-الخبر اليمني:

بحسب قناة بلقيس قالت مصادر سياسية إن رئيس الحكومة الموالية للتحالف، معين عبدالملك، طالب السعودية بإعادة فرض الحصار على ميناء الحديدة، كون التجار لم يعودوا يستوردون بضائعهم عبر ميناء عدن وهو ما أفقد حكومة معين نصف دخلها من الأموال التي كانت تجنيها من الضرائب والجمارك، في اعتراف صريح فرض الحصار على 70% من اليمنيين وتجويعهم كان يدر على حكومة التحالف التي ظلت ولا تزال مقيمة في فنادق الرياض وتستثمر الأموال التي يجنيها مسؤولوها في استثمارات في تركيا ومصر وبعض الدول الخليجية والأوروبية.

وتواجه الحكومة الموالية للتحالف خطر الإفلاس الاقتصادي مع قرب نفاد الاحتياطي في البنك المركزي واستمرار حالة الفساد ونهب الموارد من قبل الفصائل المختلفة، وقد دفعت مخاوف هذا الانهيار محافظ عدن المحسوب على المجلس الانتقالي أحمد لملس إلى إصدار قرار بمنع توريد أي مبلغ من إيرادات السلطة المحلية إلى البنك المركزي.

 

أحدث العناوين

أوقاف غزة: قوات الاحتلال دمّرت أكثر من 800 مسجدا ونبشت أكثر من ألف مقبرة

واصل كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، ارتكاب المجازر في قطاع غزة وانتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية، وتدميره البيوت والمستشفيات...

مقالات ذات صلة