تقارير اقتصادية: السعودية ستواجه عبئا كبيرا في الحفاظ على أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل

اخترنا لك

قالت تقارير إقتصادية إن حفاظ المملكة العربية السعودية على أسعار النفط الحالية سيشكل عبء كبيرا عليها، بعد الخفض الطوعي الأخير لإنتاج النفط.

 متابعات-الخبر اليمني:

جاء في تقرير لموقع “المونيتور” الأمريكي (Al Monitor) إن أسعار النفط الخام السعودي تجاوز 80 دولارا للبرميل، والحفاظ على هذا السعر سيضع عبئا على أهداف المملكة للنمو الاقتصادي، على ضوء عوامل أبرزها حجم إنتاج روسيا.

وتوقع الموقع أن يصل إنتاج السعودية في سبتمبر المقبل حوالي 9 ملايين برميل يوميا، في ظل التزام المملكة بخفض طوعي للإنتاج يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا اتفق عليه في أبريل الماضي أعضاء تحالف “أوبك+”  ويستمر حتى نهاية العام الجاري.

وكانت وزارة الطاقة السعودية، قد قالت في بيان، إن هذا الخفض الطوعي الإضافي يهدف إلى تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول “أوبك+” لدعم استقرار وتوازن أسواق النفط.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا لمدة سبعة أسابيع، وهو أطول فترة ارتفاع منذ أكثر من عام، مع صعود بنحو 20٪ منذ أواخر يونيو الماضي حسب وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

ويرجح خبراء اقتصاد أن يصل الطلب على النفط إلى مستويات قياسية، بارتفاع 2.2 مليون برميل يوميا إلى 102.2 مليون برميل يوميا العام الجاري، وفقا لتقرير سوق النفط الصادر عن وكالة الطاقة الدولية أمس الجمعة، والذي عزا 70٪ من النمو إلى ارتفاع نشاط البتروكيماويات في الصين.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة