الزبيدي يكشف كواليس الأزمة مع “معين” ويهدد باستبداله

اخترنا لك

كشف عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، الاثنين، كواليس الخلاف مع معين عبدالملك، رئيس الحكومة الموالية للتحالف في عدن، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأبلغ الزبيدي رجال اعمال جنوبيين التقى بهم في وقت سابق اليوم، ببدء المجلس خوض ما وصفها بمعركة ضد استحواذ معين ورجال اعمال شماليين في إشارة إلى مجموعة هائل سعيد على مبالغ ضخمة من العملات الأجنبية بذريعة دعم المواد الغذائية.

وقال الزبيدي، وفق ما نشره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، بأن الوقت  حان للتجار الجنوبيين لتوفير الأمن الغذائي في مناطق سيطرته جنوبي اليمن.

واتهم الزبيدي معين بتنفيذ عملية جرف للعملات الأجنبية من عدن مطالبا البنك المركزي بمراجعة سياسته النقدية.

وجاء اجتماع الزبيدي ورجال أعمال جنوبيين عقب محاصرة فصائله لمقر إقامة معين عبدالملك  على خلفية رفضه تمرير صفقات لصالح رجل الأعمال المقرب من الانتقالي حسين بن شعيلة.

والصفقات تشمل أيضا إرساء مزادات أسبوعية خاصة بدعم  المواد الغذائية على شركته إلى جانب تمكينه في قطاعات الوقود والطاقة وهو ما يرفضه معين الذي يدير بمعية رجال أعمال والسفير السعودي منظومة خاصة لتأمين الوقود والكهرباء لعدن والمواد الغذائية لمناطق سيطرة الحكومة.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة