ّأذربيجان تعلن بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى إقليم كاراباخ عبر ممر لاتشين

اخترنا لك

أعلن مسؤولون أذربيجانيون، اليوم الاثنين، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى إقليم ناغورنو كاراباخ، بعدما اتفق انفصاليون أرمن مع الحكومة في باكو على استخدام الطرق التي تربط الجيب بأرمينيا وأذربيجان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مستشار السياسة الخارجية لرئيس أذربيجان، حكمت حاجييف، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إنه “تمّ ضمان المرور المتزامن لسيارات الصليب الأحمر، عبر ممر لاتشين، الذي يربط الجيب الانفصالي بأرمينيا، وعبر طريق أغدام الذي يربطه ببقية أذربيجان”.

وفي منتصف أغسطس الفائت، اتهمت أذربيجان جارتها أرمينيا بتعزيز قواتها على طول الحدود بين البلدين في القوقاز، بهدف القيام باستفزاز عسكري، قائلةً إنه “في الأيام الأخيرة، سجّل نقل كثيف للأسلحة والمعدات من جانب أرمينيا بهدف تنفيذ عمل عسكري جديد على طول الحدود”، الأمر الذي نفته يريفان.

وكان التوتر بين الجانبين قد تصاعد مؤخراًَ، مع اتهام يريفان لباكو بتعطيل حركة المرور عبر ممر لاتشين، وهو طريق جبلي قصير يربط أرمينيا بالمناطق المأهولة بالأرمن في جيب ناغورنو كاراباخ الانفصالي.

وخاضت أرمينيا وأذربيجان حربين للسيطرة على الإقليم، آخرها في عام 2020. وعادت التوترات إلى التصاعد في مطلع يوليو الفائت، بعد أن أغلقت أذربيجان حركة المرور عبر ممر لاتشين.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة