تايوان | الدفاع: رصد أكثر من 100 طائرة حربية صينية حول الجزيرة

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الإثنين، أنها رصدت تحليق 103 طائرات حربية صينية حول الجزيرة خلال 24 ساعة الماضية، واصفةً هذا الرقم بأنه “الأعلى في الآونة الأخيرة”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان: “صباح الإثنين رصدت وزارة الدفاع الوطني 103 طائرات صينية بالإجمال، وهو الرقم الأعلى في الآونة الأخيرة، ويشكل تحديات خطيرة للأمن في مضيق تايوان والمنطقة”.

وأضاف البيان أنّ “المضايقات العسكرية المستمرة لبكين يمكن أن تؤدي بسهولة إلى تصاعد حاد في التوتر، وتدهور الأمن الإقليمي”، داعياً الصين إلى “الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال الأحادية التخريبية”.

كما أشار إلى أنه “من بين العدد الإجمالي للطائرات الحربية التي تمّ رصدها، عبرت 40 طائرة ما يسمى بالخط الأوسط لمضيق تايوان الذي يفصل الجزيرة عن الصين، ودخلت منطقتي تحديد الدفاع الجوي من الجهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية”، لافتاً إلى أنه “تمّ رصد تسع سفن أيضاً تابعة للبحرية الصينية”.

وأمس الأحد، رصدت تايوان 28 طائرة حربية صينية، قرب سواحل الجزيرة، وعبرت معظمها خط الوسط الذي يقسم مضيق تايوان.

وبحسب وزارة الدفاع التايوانية، فإنّ “الطائرات تمّ رصدها عبر خط الوسط الذي يفصل بين تايوان والبر الصيني الرئيسي، ودخلت منطقة الدفاع الجوي للجزيرة من الجنوب الشرقي والجنوب الغربي”.

وتأتي التحركات الصينية ردّاً على تزايد الاستفزازات الأميركية بحقها في جزيرة تايوان من خلال المناورات والتحركات المشتركة (الأميركية – التايوانية) في المضيق، ناهيك عن مواصلة الولايات المتحدة الأميركية دعمها العسكري للإقليم، وهو ما دفع بكين بشكلٍ مستمر إلى رفع حالة التأهب في المضيق.

أحدث العناوين

تعليق مهم لحماس بشأن إحراق الاحتلال الإسرائيلي لمباني معبر رفح

اعتبرت حركة حماس، أنّ إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح، والتسبب...

مقالات ذات صلة