ما خصائص الأسلحة البحرية التي استعرضتها صنعاء اليوم؟

اخترنا لك

استعرضت قوات صنعاء خلال عرضها العسكري اليوم الخميس العديد من الأسلحة البحرية المدرجة في ترسانتها التكتيكية والاستراتيجية وفيما يلي نستعرضها مع بعض خصائصها وفقاً لما أورده الإعلام العسكري في صنعاء:

متابعات-الخبر اليمني:

  • الزوارق البحرية منها: زورق ريب وزورق عاصف١ وراجمة ١٠٧وزورق عاصف٣ عيار ٢٣ وزورق وعاصف٢ وملاح مسلح ١٢.٧ وزورق طوفان١ وزورق طوفان٢ وزورق طوفان٣ ، زورق/(نذير ).
  • زورق قتالي محلي الصنع يعتبر من أسرع الزوارق وله قدرة فائقة على المناورة وله القدرة على حمل أسلحة متوسطة ودفاع جوي ك (مدفع وعيار23 ملم)وطاقم مكون من 6أفراد  له مهام قتالية متعددة منها إعتراض الأهداف البحرية المتحركة ،،أقتحام السفن،الإغارة على الجزر).
  • الصواريخ البحرية منها: صاروخ صياد هو صاروخ كروز مجنح  يصل مداه إلى 800كيلو متر يعمل بالوقود الصلب والسائل، الطول الكلي ستة متر وثمانون سانتي، وزن الرأس الحربي 200 كيلو جرام ويتميز بالآتي بدقته العالية ولا تستطيع الرادارات اكتشافه ويمكن ضربه من اي نقطة في الأراضي اليمنية إلى نقطة في البحر العربي أو البحر الأحمر أو خليج عدن .
  • صاروخ سجيل هو صاروخ كروز مجنح ويصل مداه إلى 180 كيلو متر ويعمل بالوقود الصلب والسائل والطول الكلي ثلاثة أمتار وستون سانتي ووزن الرأس الحربي 100كيلواجرام ويتميز بدقته العالية ولا تستطيع الرادارات اكتشافه ويمكن ضربه من اي نقطة في الأراضي اليمنية إلى اي نقطة في البحر الأحمر وقدرته استهداف الأهداف الثابتة والمتحركة .
  • صاروخ مندب١ وصاروخ مندب٢ وصاروخ فالق، صاروخ عاصف وصاروخ الرابيج.
  • الألغام البحرية (أويس ، مجاهد١، مجاهد٢ وهذا اللغم مطور من اللغم مجاهد 1 ويتميز بنظام ذكي وقدرة فائقة في التدمير ، وكرار ، وعاصف، ثاقب، مسجور١، مسجور٢

 

أحدث العناوين

With land and sea launch bases… Yemen enhances its missile capabilities as the fourth phase reaches its peak

Yemen confirmed on Wednesday the enhancement of its missile capabilities as the fourth phase of escalation against the Israeli...

مقالات ذات صلة