شركة ميتا تغير شعار فيسبوك

اخترنا لك

قررت شركة ميتا تحديث شعار فيسبوك، حيث أظهر التغييرات بشكل بسيط على الشعار الأيقوني للمنصة الشهيرة.

متابعات- الخبر اليمني :

الشعار الجديد لا يختلف كثيرًا عن السابق، إلا أنه يتميز بلون أزرق أعمق وتعديلات طفيفة على الحرف الصغير “f”.

أوضحت ميتا سبب التغييرات في مقال نشرته يوم الأربعاء، حيث أشارت إلى رغبتها في إعادة تصميم شعار فيسبوك بشكل يجعله أكثر جرأة وتألقًا. وذلك من خلال استخدام لون أزرق أكثر عمقاً يتميز بسهولة تمييزه داخل التطبيق.

ميتا ترى أن أي تغيير سيكون واضحًا لمستخدميها الذين يبلغون ملياري مستخدم نشط يوميًا. لهذا السبب، تفضل ميتا إجراء تعديلات بسيطة على ما هو معروف بأحد أشهر الشعارات في عالم التكنولوجيا.

بالإضافة إلى التغييرات في الشعار، أعلنت ميتا أيضًا عن تحديثات في الخط الكتابي لكلمة فيسبوك باستخدام الخط المخصص “فيسبوك سانس” لزيادة قراءة النص ووضوحه. وتم تطوير لوحة ألوان جديدة مع الحفاظ على اللون الأزرق كمكون أساسي، بالإضافة إلى تعديلات في مظهر التفاعلات (Reactions) لتوفير أبعاد أكبر وتعبير أعمق.

ميتا لديها المزيد من التغييرات المخططة لمظهر فيسبوك. تصف الشركة التحديثات التي تم نشرها في مقال الأربعاء كـ “المرحلة الأولى لنظام الهوية المحدث” للتطبيق، لذا ترقب المزيد من التعديلات التصميمية في المستقبل.

أحدث العناوين

عشرات الشهداء والجرحى.. مجزرة جديدة في رفح جنوبي قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين ،معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها...

مقالات ذات صلة