السويد.. إصابة 3 مواطنين وتضرر منازل عقب انفجارين قويين وسط المدينة

اخترنا لك

هز انفجارين قويين منازل وسط السويد، وأصيب 3 أشخاص على الأقل وتضررت العديد من المباني.

متابعات-الخبر اليمني:

ووقع الأنفجار الأول في وقت متأخر من ليل الاثنين في هاسيلبي إحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم. والانفجار الثاني في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء في لينكوبنغ على بعد حوالي 175 كيلومترا إلى الجنوب الغربي،  وأديا إلى تمزيق واجهة مبنى مكون من ثلاثة طوابق، ما أدى إلى تناثر الحطام في مرآب السيارات، ولم يعرف بعد ما إذا كان الانفجاران مرتبطين ببعضها البعض.

وأكدت الشرطة أنها لم تقبض على احد بعد على خلفية الانفجارين.

وأشارت صحيفة “إكسبريسن” السويدية إلى أن الانفجارين مرتبطان بنزاع بين العصابات الإجرامية، وهي مشكلة متنامية في السويد.

وتفيد التقارير بأن عصابتين واحدة يقودها مواطن سويدي تركي مزدوج الجنسية يعيش في تركيا، والأخرى يقودها مساعده السابق، تتقاتلان على المخدرات والأسلحة.

وقالت الشرطة إنه تم إجلاء سكان المنطقة المتضررة في لينكوبنغ إلى منشأة رياضية قريبة، وفي هاسيلبي، تم نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى ولم تكن ظروفهم معروفة.

وعقب الانفجارات، قالت الحكومة السويدية إنها ستعقد اجتماعا لتحديد الإجراءات اللازمة لمحاربة عنف العصابات التي يمكن تنفيذها بسرعة.

وتعمل حكومة يمين الوسط في السويد على تشديد القوانين لمعالجة الجرائم المرتبطة بالعصابات، في حين قال رئيس الشرطة السويدية في وقت سابق من هذا الشهر إن العصابات المتحاربة جلبت موجة “غير مسبوقة” من العنف إلى البلاد.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة