“بالتزامن مع يوم الوحدة الألماني” الألآف يتظاهرون في برلين للمطالبة برحيل الحكومة ووقف تسليح أوكرانيا

اخترنا لك

تظاهر الألاف في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، وطالبوا برحيل الحكومة الحالية ووقف تسليح أوكرانيا وتمويلها على حسابهم، بالتزامن مع الاحتفالات “بيوم الوحدة” الألماني.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام أجنبية بأن الألمان خرجوا للاحتفال اليوم بمناسبة “يوم الوحدة”، لكنهم رفعوا مطالب برحيل حكومة المستشار أولاف شولتس، ووقف تسليح أوكرانيا وتمويلها على حسابهم.

كما طالب المشاركون في الاحتجاج، بتنظيم تصويت شعبي قبيل اتخاذ القرارات الهامة، مؤكدين دعمهم للديمقراطية بعيدا عن الأحزاب ومن سيفوز لابد أن يفوز بالانتخابات.

ودعا مشاركون أيضا، إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج ضد مشاركة ألمانيا في الدعم العسكري لأوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام عن أحد المشاركين قوله: “لم يعد يهمنا من على حق ومن على خطأ، الروسي أو الأوكراني أو الأمريكي. ألمانيا ضد الحرب”.

وأشار مشاركون في التظاهرات إلى أن مطالبهم بتغيير الحكومة تأتي بسبب أنها ارتكبت أخطاء في سياسة الطاقة واتخذت إجراءات غير مناسبة لمكافحة فيروس كورونا.

ودعا إلى تنظيم المظاهرة نشطاء مقربون من حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني وحركة “كويردينكر”، وهي حركة توحد العديد من المنظمات اليمينية.

وترددت دعوات لانسحاب ألمانيا من الناتو، ومنظمة الصحة العالمية والإفراج عن مؤسس “ويكيليكس” جوليان أسانج.

وليست المانيا الوحيدة في الاتحاد الأروبي التي تشهد اضطرابات واحتجاجات في الأونة الأخيرة لاسيما فيما يتعلق بتسليح أوكرانيا ودعمها عسكريا الذي يعتبره أوروبيون استهلاك لمقدرات بلادانهم على حساب مصالح مواطنيها.

أحدث العناوين

ارتفاع مطّرد لعدد شهداء العدوان الإسرائيلي: 34356 شهيداً حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الماضية إلى 34356 شهيداً، والإصابات إلى 77368،...

مقالات ذات صلة