حركة حماس تعلن إطلاق عملية ” طوفان الأقصى” وتطلق 5000 صاروخ على مستوطنات الاحتلال

اخترنا لك

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” ردا على جرائم كيان الاحتلال ضد الفلسطينيين، مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة خلال الضربة الأولى من العملية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الضيف في بيانه إن “غضب الأقصى وأمتنا يتفجّر اليوم”، داعيا أهالي القدس والداخل المحتل إلى التحرك وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال ومقارعة المحتل في كل مكان”.

وأضاف: “مجاهدونا الأبرار، هذا يومكم لتفهموا العدو أنّ زمنه انتهى.. اعتدوا على المرابطات ودنّسوا الأقصى وسبق أن حذّرناهم”.

وحضّ أبناءَ الشعب الفلسطيني على “إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية، فليخرج سكيناً أو ساطوراً أو بلطة، وطالب أهالي الضفة الغربية بتنظيم عملياتهم على المستوطنات وكنس المحتل”.

وأشار الضيف في بيانه إلى أن هذا اليوم “هو الذي ستلتحم فيه الجبهات والرايات”، في رسالة موجهة للمقاومة الإسلامية في في كل الدول العربية والإسلامية وحثها على التحرك وتلبي النداء، مؤكداً أنّ “الأوان لأن تتحد المقاومة العربية قد آن”.

كما أكد “أنّنا طالبنا العالم بالتحرك من أجل وضع حد لجرائم الاحتلال، إلا أنّ العالم لم يتحرك، وازدادت الاعتداءات على الأقصى وأهلنا”.

أتى كلام محمد الضيف بعدما أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عشرات الصواريخ في اتجاه مستوطنات إسرائيلية، منها “تل أبيب” و”ريشون لتسيون” و”بات يام”، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي بدء قصف القطاع.

ودوت صافرات الإنذار في غلاف القطاع وحتى في محيط تل أبيب، وسمعت أصوات انفجارات متتالية في غزة ناتجة عن محاولة اعتراض القبة الحديدية صواريخ عدة.

كذلك دوت صافرات الإنذار في “بيت شيمش” قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب.

وأفاد مراسلون بأن مئات الصواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة ووسط الأراضي المحتلة، وأن أصوات انفجارات كثيرة تسمع في سماء تل أبيب.

وأفادوا بسقوط مباشر للصواريخ على أبنية سكنية حتى في وسط المستوطنات مع عدم اعتراضها من قبل القبة الحديدية، كما تم فتح الملاجىء في عدة مستوطنات.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن “عشرات صافرات الإنذار تدوي في جنوب ووسط البلاد، والتفاصيل قيد الفحص”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: “في النصف الساعة الأخيرة، تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة. ونحث الجمهور في جنوب ووسط البلاد على البقاء بالقرب من المناطق المحمية والامتثال لأوامر قيادة الجبهة الداخلية”.

وأصدرت وزارة الداخلية في غزة بيانا قالت فيه إن “الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية بوزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع عملها وفق إجراءات خطة الطوارئ، في إطار متابعة التطورات الميدانية في قطاع غزة، وتقديم الخدمة للمواطنين وإسناد الجبهة الداخلية”.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية قولها إن “المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في عدة نقاط على الحدود الشرقية لقطاع غزة”.

ولفتت إلى أنه جرى إطلاق عدد من صواريخ الكورنيت صوب موقع “ناحل عوز” العسكري التابع للاحتلال، تزامنا مع اقتحام فلسطينيين للمنطقة، في وقت تحدث فيه مراسلون عن تخوف من محاولات تسلل بحري أو بري لمسلحين من غزة.

وطالب الناطق بلسان جيش الاحتلال سكان منطقة غلاف غزة مطالبون بالبقاء في المنازل بسبب خشية من وقوع حادث أمني، وتحدثت إذاعة الجيش عن عملية تسلل من قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو اقتحتم مجموعة من الفلسطينيين لمستوطنات غلاف غزة.

 

أحدث العناوين

المقاومة تواصل استهداف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق وجنوب رفح

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد من استهداف جنود وآليات الإحتلال الإسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت الكتائب أنّ...

مقالات ذات صلة