خروج 16 مرفق صحي في غزة عن الخدمة بشكل كلي

اخترنا لك

أعلن مجمع الشفاء الطبي في غزة، الأربعاء، أن “أقسام المستشفى الحيوية ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود”، فيما يصعد كيان الاحتلال من حصاره على القطاع ويمنع عنه دخول الماء والوقود والدواء.

غزة- الخبر اليمني:

وأوضح المجمع أنه قد يتم الإعلان عن وفيات كبيرة خلال ساعات إذا توقف مولد الكهرباء الرئيس، وأشار طبيب تخدير في منظمة “أطباء بلا حدود”، إلى أن “معظم الضحايا الذين وصلوا إلى المستشفى في الساعات الأخيرة، فارقوا الحياة، فالتخدير صعب جداً نظراً لطول العمليات الجراحية وفترات التعافي وغياب المعدات اللازمة”.

في ذات السياق، كشفت وسائل إعلام فلسطينية، “خروج مستشفى الصداقة التركي لعلاج مرضى السرطان عن الخدمة، بعد  نفاد الوقود تماماً”، مطلقا نداء استغاثة: “لا تتركوا مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة”.

ويعتبر مستشفى الصداقة التركي من بين 16 مرفقاً صحياً خرج عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزّة في 7 تشرين الأول/أوكتوبر، بحسب وزارة الصحة في غزة.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة