ازمة جديدة بين إسرائيل ومصر والأردن

اخترنا لك

فجرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، ازمة جديدة مع حلفائها العرب في الأردن ومصر.

الخبر اليمني – عمان:

وحذرت الحكومة الأردنية على لسان وزير خارجيتها ايمن الصفدي  من اتساع رقعة  الحرب في المنطقة في حين  اعلن وزير الخارجية المصري رفضه جملة وتفصيلا تصريحات جديدة لوزراء الاحتلال بشان تهجير سكان قطاع غزة إلى دول مجاورة.

وقال الصفدي في تصريح صحفي بأن الضفة الغربية تغلي متوقعا انفجارها في اية لحظة ..

وكان الصفدي  يعلق على التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية والتي اتسعت وتيرتها  ضمن استراتيجية الاحتلال لتهجير سكان الضفة إلى الأردن، في حين ابدى الوزير المصري سامح شكري  امتعاضه من حديث الاحتلال عن تهجير سكان القطاع إلى مصر.

وتأتي تصريحات المسؤولان الأردني والمصري عقب تصريحات لوزيرا المالية والزراعة الإسرائيلي اكدا فيها  استمرار عملية تهجير   الفلسطينيين إلى دول مجاورة.

وفي حين وصف وزير زراعة الاحتلال ما يجرى في غزة بـ”نكبة 2023″  اعتبر وزير المالية للاحتلال تهجير سكان غزة بمثابة الحل الإنساني الوحيد.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية لعدوان مستمر منذ 6 أسابيع  وسط تواطؤ مصري اردني واعتراف إسرائيلي بدور الدولتين برفض مشاريع لوقف اطلاق النار في غزة.

وتخطط حكومة الاحتلال لتهجير سكان القطاع والضفة إلى الأردن ومصر بناء على خطة أمريكية تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وفرض دولة إسرائيل الكبرى الممتدة من النيل إلى الفرات  وانشاء واقع اقتصادي جديد في المنطقة  يمنح الاحتلال الاسرائيل نفوذ على حساب دول أخرى.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة