“تجتاح الأوساط الأكاديمية الإيطالية”..صحيفة عبرية تكشف عن عريضة مقاطعة للمؤسسات البحثية التابعة للاحتلال

اخترنا لك

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن عريضة دعت إلى مقاطعة المؤسسات والمراكز البحثية والأكاديمية التابعة لكيان الاحتلال قد اجتاحت الأوساط الأكاديمية الإيطالية خلال الفترة الماضية.

متابعات_الخبر اليمني:

وقال أستاذ الفيزياء في جامعة بار إيلان، إيمانويل دالا توري، إن أكثر من 4000 أكاديمي وقعوا على نداء بتاريخ نوفمبر 2023، يبدأ النداء بدعوة إلى “وقف فوري لإطلاق النار واحترام القانون الدولي الإنساني”، ويختتم بِحث الجامعات الإيطالية على قطع العلاقات مع المؤسسات الأكاديمية التابعة للاحتلال.

وأثرت هذه الحركة مؤخرا مخاوف بشأن الآثار المترتبة على النداء كونه يشير إلى الاحتلال غير القانوني، ويشكك في شرعية الاحتلال نفسها.

وتعود إشارة النداء إلى “75 عاما من الاحتلال غير القانوني” وإنشاء كيان الاحتلال في عام 1948، مما يشكك في حقه في الوجود داخل حدود معترف بها دوليا.

وقد شهدت العريضة، التي أثارتها جرائم “الاحتلال الاستعماري غير القانوني للأراضي الفلسطينية” و”حصار غزة”، زيادة كبيرة في الدعم منذ إنشائها في عام 2016. ومع ذلك، فإن هذه الزيادة تقابلها موجة متزايدة من الاحتجاجات. المعارضة، وتسليط الضوء على مدى تعقيد القضية وأهميتها.

وفي عام 2016، بدأت مجموعة من 168 أكاديميا إيطاليا حركة لمقاطعة معهد التخنيون للتكنولوجيا في حيفا، بحجة تواطئه في الاحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة