إيران: كيان الاحتلال أصبح يشكل تهديدا للأمن العالمي

اخترنا لك

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الخميس، من كيان الاحتلال صار يمثل خطرا عل السلام والأمن العالميين.

متابعات – الخبر اليمني:

وتابع كنعاني “أصبح ‏الآن “أكبر من أي وقت مضى”، وسط العدوان الذي يشنه النظام الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.‏

وجاءت تصريحات “كنعاني” على حسابه بمنصة إكس، بعد أن استشهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وحث مجلس الأمن على التحرك بشأن حرب غزة.

وقال إن “الحقيقة هي أن النظام الصهيوني يشكل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن العالميين منذ تأسيسه غير الشرعي، وأن طبيعته الحقيقية أصبحت أكثر وضوحا للعالم بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وتابع: “تشكل إسرائيل الآن أكثر من أي وقت مضى تهديدا للسلام والأمن العالميين، وكذلك للإنسانية جمعاء، وعلى العالم مسؤولية التعامل مع هذا التهديد العالمي”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد وجه رسالة غير مسبوقة لتفعيل المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية، إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، محذرا من مخاطرها على مستوى العالم، ومن أن النظام العام في القطاع يوشك على أن ينهار بالكامل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 17 ألف فلسطيني، وجرح أكثر من 46 ألف آخرين، كحصيلة غير نهائية حتى اليوم.

 

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة