إصابة 100 من جنود الاحتلال بالعمى جراء معارك غزة

اخترنا لك

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 100 جندي من جنود الاحتلال الإسرائيلي بالغة الخطورة في أعينهم بسبب عدم استخدام النظارات الواقية أثناء المعارك التي يخوضها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت هيئة البث العبرية إن هذه الإصابات في عيون الجنود نجمت عن انفجارات وأعيرة نارية وتطاير شظايا، نتيجة عدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي العيون.

وأكدت أن بين 10 و15% من تلك الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما، بسبب استخدام النظارات الواقية خلال النشاط العسكري.

وأشارت الهيئة إلى أن مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع المحتلة، استقبل وحده 40 جنديا مصابا في العين، لافتة إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط استقبل المستشفى 5 إصابات بجروح خطيرة في العين.

ونظرا للأعداد الكبيرة في إصابات العيون بين الجنود الإسرائيليين في غزة، قادت سوروكا حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود، بحسب المصدر ذاته.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 17 ألف فلسطيني، وجرح أكثر من 46 ألف آخرين، كحصيلة غير نهائية حتى اليوم.

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة