صحة غزة: ارتفاع ضحايا العدوان إلى أكثر من 18 ألف شهيدا

اخترنا لك

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الإثنين، إلى 18205 شهداء، وإلى 49645 جريحاً، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة في غزة.

غزة- الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إنّ الاحتلال ارتكب، خلال الساعات الماضية، 19 مجزرة في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء في كل مناطق القطاع.

وتعتبر هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع أكثر من استمرار كيان الاحتلال في عدوانه، “ومع وجود عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وفي ظل منع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى، ليبقوا ينزفون حتى الموت”.

وأشار متحدث صحة غزة في مؤتمره الصحافي إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي تعمّد استهداف 137 مؤسسة، وأخرج 22 مستشفى و46 مركزاً للرعاية الأولية عن الخدمة، وتعمّد تدمير المنظومة الصحية شمالي غزة، الأمر الذي تسبّب بقتل مئات الجرحى والمرضى، ووضع السكان في دائرة الموت”.

وأكد أن “الوضع الصحي في مستشفيات الجنوب كارثي، ولا يُطاق، والطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى، وقلّة الإمكانات العلاجية والسريرية”.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة