عبد السلام: أي مواقف سلبية تجاه غزة هو انخراط مجاني وغبي مع “إسرائيل”

اخترنا لك

قال متحدث حركة أنصار الله في اليمن، محمد عبد السلام، الثلاثاء، إن “كيان العدو يراهن على مرتزقة فاشلين أسقطوا أنفسهم أولا بخيانة اليمن، وزادوا سقوطا بخيانة قضية فلسطين”، في إشارة إلى حكومة معين الموالية للتحالف السعودي الإماراتي التي أعلنت أنها ستشارك إلى جوار كيان الاحتلال وواشنطن في احتلال لـ”تأمين الملاحة العالمية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد عبد السلام في منشور على منصة “إكس” أن “رهان إسرائيل ومن يقف خلفها على مرتزقة هنا أو هناك يعملون على إعاقة عمل القوات المسلحة اليمنية فهو رهانٌ على انتهازيين فاشلين”، في إشارة إلى فشلهم خلال تسع سنوات من قتالهم إلى جوار تحالف الحرب على اليمن.

واعتبر أن “فلسطين قضية جامعة وأي تقاعس أو حياد فضلا عن اتخاذ مواقف سلبية فهو انخراط مجاني وغبي مع إسرائيل ضد فلسطين وغزة”، مشيرا إلى أن “شعبنا اليمني بفضل الله بجميع أطيافه وفئاته يأبى الذل والهوان ولا يرضى بخذلان غزة في هذا الوقت العصيب”.

وأكد رئيس “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، في وقت سابق اليوم، أن دفاع اليمن عن فلسطين والقدس ومساندة غزة في هذه المعركة الكبيرة والظروف القاهرة، لهو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء.

وشدد المشاط في رسالة وجهها إلى “القوات المسلحة اليمنية”، على أهمية “رفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات”، مشيرا إلى أن “الأخطار المحدقة وتصعيد العدو الإسرائيلي، علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء”.

واعتبر أن “جرائم العدو اليوم في غزة ليست جديدة، بل هي نقطة واحدة فقط في سجل جرائمه البشعة بحق البشرية، منذ نشأته وظهوره”.

وأشاد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” الذي يعتبر أيضا “القائد الأعلى للقوات المسلحة” في صنعاء، “بمواقف رجال الجيش اليمني إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان”.

وكشفت قوات صنعاء، صباح اليوم، عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت إحدى السفن المتجّة إلى كيان الاحتلال بعد تجاهلها تحذيراتها، حيث أكد متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن العملية استهدفت سفينةِ “استريندا” التابعة للنرويج” وكانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي”.

وبين أن هذه العملية جاءت “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ في هذه الأثناءِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ في قطاعِ غزة” وكذا “استجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وأبناءِ أمتِنا”.

وأكّد سريع أن قوات صنعاء لن تتردد “في استهدافِ أي سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة” في إشارة إلى قرار منع عبور السفن إلى العدو الإسرائيلي أيّاً كانت جنسيتها ما لم يتم إمداد غزّة وسكانها باحتياجاتهم الكاملة من الطعام والدواء”.

وشدد بيان قوات صنعاء تأكيده على “استمرارَها في منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة