بوليتيكو: طائرات الحوثيين المسيرة تكبد أمريكا خسائر باهضة

اخترنا لك

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن  اللمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية  يشعرون  بقلق متزايد ليس فقط من التهديد الذي تتعرض له القوات البحرية الأمريكية والشحن الدولي – ولكن أيضًا من التكلفة المتزايدة للحفاظ على سلامتهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب الصحيفة أسقطت مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية 38 طائرة بدون طيار وصواريخ متعددة في البحر الأحمر خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البنتاغون قولهم إنه بينما لا يتجاوز قيمة الطائرة الواحدة من طائرات الحوثيين المسيرة 2000 دولار تصل تكلفة استخدام الصواريخ البحرية إلى 2.1 مليون دولار للصاروخ الواحد .

قال أحد مسؤولي وزارة الدفاع: “إن تعويض التكلفة ليس في صالحنا”.

وقال ميك مولروي، المسؤول السابق في وزارة الدفاع وضابط وكالة المخابرات المركزية: “سرعان ما يصبح هذا مشكلة لأن الفائدة الأكبر، حتى لو أسقطنا صواريخهم وطائراتهم بدون طيار، ستكون لصالحهم”. “نحن، الولايات المتحدة، بحاجة إلى البدء في النظر إلى الأنظمة التي يمكنها هزيمة تلك الأنظمة التي تتوافق بشكل أكبر مع التكاليف التي تنفقها لمهاجمتنا”.

ويشير الخبراء أيضًا إلى أن المدمرات محدودة في عدد الصواريخ التي يمكنها إطلاقها قبل أن تحتاج إلى العودة إلى رصيف الأسلحة الأمريكي لإعادة التحميل، وتحتوي كل سفينة على 90 أنبوبًا صاروخيًا أو أكثر. ولكن مع وجود عدد كبير من المدمرات في المنطقة – أربعة على الأقل اعتبارًا من يوم الثلاثاء – فمن المحتمل ألا تكون سعة المخزن مشكلة في المستقبل القريب.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس تشكيل قوة بحرية جديدة لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكشفت بوليتيكو أن 19 دولة انضمت إلى فريق العمل، بما في ذلك بعض الشركاء العرب، لكن تسع دول فقط تريد إرفاق أسمائها بالجهد، وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة الأمريكية. وأوضح أحد مسؤولي وزارة الدفاع أن الوضع معقد بالنسبة للدول العربية بسبب التصور بأن فرقة العمل مصممة لحماية السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل.

 

أحدث العناوين

عاجل| بيان مهم لقوات صنعاء عند الساعة 10:50

  الخبر اليمني – متابعات: بيان مهم لقوات صنعاء في تمام الساعة 10:50  بتوقيت العاصمة صنعاء.    

مقالات ذات صلة