أمريكا تعترف لإسرائيل باستحالة تأمين سفنها او المواجهة مع “الحوثيين”

اخترنا لك

اكدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، استحالة تأمين السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

يتزامن ذلك مع ضغوط إسرائيلية لتصعيد قد يوسع الحرب إقليميا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت الاستخبارات الامريكية  بأن ما تنشره الدفاع من قدرات دفاعية في البحر الأحمر وخليج عدن لا يكفي لتأمين حاملة الطائرات “ايزنهاور”.

ونقلت وسائل اعلام عبرية عن الضابط الرفيع في الاستخبارات المركزي لاري جونسون  قوله لا تملك المدمرات المنتشرة في الخليج سوى 90 صاروخا دفاعيا  وهي غير كافية للتصدي  لهجوم  واسع بـ”100″ مسيرة على حاملة الطائرات في  حال تم.

واعتبر جونسون هذه القدرات الضئيلة سببا اخر في  عدم  رغبة بلاده بالمواجهة في اليمن، مؤكدا بانه قد تسبب لأسطولها في المنطقة  احراجا وتجبره على الانسحاب في حال  نفدت الذخيرة وعدم قدرته على انهاء المهمة.

كما اشار إلى أنه لا يمكن تحقيق هزيمة لليمن رغم فارق الإمكانيات مقارنة بالولايات المتحدة.

وكان جونسون يعلق على قرار بلاده الدعوة لتشكيل تحالف في  المنطقة وفشلها في تأمين السفن الإسرائيلية او المتجهة إلى موانئها .. وجاء حديث جونسون مع استئناف  الهجمات اليمنية في البحر الأحمر

وكشف الاستخبارات الامريكية  عن حجم القدرات الدفاعية في الخليج  يحمل أيضا رسالة لحلفائها في المنطقة ممن يدفعونها لتنفيذ ضربة في اليمن غير محسوبة العواقب.

أحدث العناوين

Al-Houthi commends countries and companies that understand the nature of Yemeni operations supporting Gaza

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, announced on Thursday that Yemeni forces have carried out 40...

مقالات ذات صلة