استشهاد مراسلة فلسطينية عملت لقناة “المسيرة” وغطت أحداث العدوان على غزة

اخترنا لك

استشهدت الصحافية الفلسطينية آلاء الهمص، متأثرة نتيجة إصابتها الخطيرة التي أصيبت بها جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأشاد يمنيون بمناقب الشهيدة آلاء والتي عملت على تغطية الأحداث في غزة ونقلها عبر شاشة قناة المسيرة، فيما ودع إعلاميون وصحفيون يمنيون زميلتهم متوعدين الاحتلال بدفع الثمن.

وقال مقربون من الإعلامية آلاء إنها “ارتقت وهي تنتظر إذن السفر، بعد إصابتها بكسر في عمودها الفقري في قصف أفقدها 11 من أفراد أسرتها ديسمبر الماضي”.

وأوضحت الصحيفة،هدى نعيم، أن “آلاء قصفت ثانية، فخسرت جنينها وباقي أفراد أسرتها، وبتر جزء من قدمها، وأصيب ابنها بجروح خطيرة، واليوم، وبعد كل المناشدات بالعلاج في الخارج، ترحل بسبب تدهور حالتها الصحية، وتآمر المعبر عليها”.

ونعى ناطق أنصار الله، محمد عبدالسلام، استشهاد الصحفية الفلسطينية آلاء الهمص متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف صهيوني وحشي طال منزل عائلتها شرقي رفح

وتابع “الصحفية الشهيدة كانت قد عملت مراسلة لقناة المسيرة، عزاؤنا لمن تبقى من أهلها وذويها، سائلين المولى تعالى لها ولشهداء غزة الرحمة والمغفرة”.

واضاف “وإذ نجدد إدانتنا واستنكارنا ورفضنا للعدوان الصهيوني المستمر على غزة، نؤكد أن اليمن ماض في موقفه المساند، وأن أي تصعيد لن يقابل إلا بتصعيد”.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت منزل الصحفية آلاء الهمص في 3 ديسمبر الماضي ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلتها.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مئة صحفي خلال حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبينت لقطات مرئية، نشرها ناشطون “وداع مؤثر للصحفية الشهيدة آلاء الهمص، التي ارتقت متأثرة بجراحها جراء قصف الاحتلال ال إسرائيلي استهدف محافظة رفح”.

ودخلت الاثنين حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الاسرائيلي في قطاع غزة يومها الـ129 حيث يواصل الاحتلال عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عشرات آلاف الشهداء والجرحى.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 28 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى ما يقرب من 68 ألف جريح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة