التايم الأمريكية: لا خيار جيد للولايات المتحدة في التعامل مع الحوثيين في اليمن

اخترنا لك

قالت مجلة التايم الأمريكية، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد أي خيار جيد للولايات المتحدة في التعامل مع الحوثيين في اليمن، وأن الممرات تفاقم من معضلة القصور الذي يعتري القوة البحرية الأمريكية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأضافت المجلة بإن الحملة الطويلة من الضربات البحرية وصد الصواريخ ضد الحوثيين هي أسوأ رد فعل على الإطلاق، لأنها تعني استمرار البحرية الأمريكية في الغرق في رمال الشرق الأوسط من أجل هدف غير قابل للتحقيق.

واعتبرت أن الضربة الافتتاحية في 12 يناير على الحوثيين استهلكت 80 صاروخًا من صواريخ “توماهوك” للهجوم الأرضي، وهو أكثر من نصف إنتاج صواريخ توماهوك السنوي.

وأشارت أن واشنطن تعترف أن هزيمة “الحوثيين” غير قابلة للتحقيق، ومع هذا تستمر سفن وبحارة البحرية الأمريكية بالعمل بجهد أكبر من اللازم، ويتم إهدار الذخائر الدقيقة الثمينة، وهذا سيؤثر على القوة البحرية الأمريكية.

وقالت المجلة إنه بسبب الطلب المستمر على القوة البحرية، غالبًا ما تُمدد فترات نشر حاملات الطائرات أو يتم “نشرها مرتين” متتاليتين دون فترة صيانة رئيسية بينهما، وهذا ما يضخم فترة الصيانة، وفي آخر مرة تم نشر حاملة الطائرات أيزنهاور لمرتين متتاليتين احتاجت إلى 23 شهر من الصيانة بدلا من 14 شهر.

وأكدت أن المياه الضيقة للخليج الفارسي ونقاط الاختناق مثل مضيق هرمز وباب المندب في اليمن تفاقم من معضلة القصور الذي يعتري القوة البحرية الأمريكية.

وقالت إن المستقبل يبدو قاتمًا للأسطول المُجهد؛ مثل بقية القوات المسلحة الأمريكية، تواجه البحرية أزمة تجنيد غير مسبوقة، مدفوعة جزئيًا بالتعب من الوقت بعيدًا عن الوطن خلال الانتشارات الممتدة.

أحدث العناوين

هاآرتس العبرية: “إسرائيل” خسرت الجامعات الأمريكية ونحن أمام خطر وجودي

قال عضو "الكنيست الإسرائيلي، إفرات رايتن": لقد خسرت إسرائيل الجامعات الأمريكية، وشهدنا موجة بغيضة من الدعوات التي أطلقها طلاب...

مقالات ذات صلة