مكتب التعليم في مأرب يتمرد على عدن

اخترنا لك

أعلن مكتب التربية والتعليم في مأرب بدء الاختبارات النهائية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك في تمرد واضح على قرار وزارة التربية والتعليم في عدن والذي يقتضي أن تبدأ الاختبارات بعد شهر رمضان.
مأرب-الخبر اليمني:
وقالت مصادر تربوية إن المدارس الأهلية استخدمت نفوذها وأموالها لدفع مكتب التربية والتعليم في مأرب لاتخاذ هذا القرار وذلك لكي تصادر راتب شهر أبريل الذي يفترض حسب التقويم الدراسي أن تقوم بتسليمه للمتعاقدين معها، على الرغم من أخذها الرسوم الكاملة من الطلاب.
وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي دعوات أطلقها طلاب مدارس مأرب،لتنفيذ وقفة احتجاجية يوم السبت 17/فبراير للتعبير عن رفضهم للقرار والذي يأتي حسب الدعوة قبل استكمال المنهج الدراسي بالإضافة إلى أن الاختبارات في شهر رمضان ستضعهم أمام صعوبات وتحديات المذاكرة والذهاب إلى المدرسة مبكرين في ظل الطقس الحار .
وأشارت الدعوة إلى ضرورة الحضور والاحتشاد من الساعة الثامنة صباحاً ليوم السبت أمام مكتب التربية والتعليم بمدينة مأرب خط جولة القردعي.
وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم في عدن إن مكتب مأرب لم يتقدم إلى الوزراة بطلب استثناء وأن هذا التصرف غير مقبول.
وكان طلاب مأرب قد اشتكوا من انعدام الكتب المدرسية والتي تذهب من مخازن مكتب التربية والتعليم للبيع في الأرصفة بدلا من توزيعها للطلاب.

أحدث العناوين

وزير خارجية كيان الاحتلال يؤجل زيارته إلى النمسا بسبب القلق من الهجوم الإيراني

قرر وزير خارجية كيان الاحتلال  يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى النمسا الثلاثاء القادم بعد تزايد التحذيرات الدولية من...

مقالات ذات صلة