آخر تطورات حرب الإبادة والتجويع في غزّة

اخترنا لك

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ156 على التوالي، في ظل استمرار القصف والتدمير الهمجي على القطاع، تزامنًا مع سياسة ممنهجة بتجويع الفلسطينيين في مختلف المناطق ومن بقوا رغم القتل والمجازر في محافظتي غزة والشمال.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفاد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بوصول جثامين أكثر من 37 شهيدا و118 جريحا خلال الساعات الماضية. وقال ان القصف على المحافظة الوسطى ومنطقة المواصي بخانيونس مستمر منذ أمس.

واضاف: لا نستطيع استقبال مثل هذه الإصابات لنقص الأمكنة والمواد الطبية. وتابع: معظم المستشفيات المجاورة لمستشفانا خرجت عن الخدمة.

وناشد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى “العالم تحويل الحالات الصعبة إلى خارج قطاع غزة وفتح المعابر”.

وارتقى 13 شهيدا وعشرات الجرحى إثر قصف الاحتلال على خيام للنازحين في المواصي غرب خانيونس.

واستهدف الاحتلال منزل عائلة ابو ناصر في مشروع بيت لاهيا، ما أدى إلى وقوع شهيدة وعدة إصابات، ولا يزال البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

ومع أولى ساعات اليوم الأحد، نفّذ طيران الاحتلال الإسرائيلي أحزمة نارية عنيفة وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع استهدفت محل بابل ومنزلا مخلى مدخل السوق الجديد، وأرضًا زراعية خلف مدرسة أبو عربان، وعددا من الشوارع الفرعية غرب مخيم واحد.

كما استدفت طائرات الاحتلال الطابق الاول من منزل عائلة أبو جربوع في مخيم واحد في مخيم النصيرات، ومنزلا لعائلة الرحال في مخيم واحد ومنزلا لعائلة الباز، وحزام ناري على شارع صلاح الدين.

واستمرارًا لجرائمه باستهداف البطون الجائعة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأهالي بإطلاق الرصاص اتجاههم، أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بغزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد منهم.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات لمستشفى كمال عدوان بعد استهداف مجموعة من المواطنين على دوار الكويت شرق مدينة غزة ، أثناء انتظارهم لدخول المساعدات.

وحول تطورات الأمور في مدينة حمد السكنية غرب خانيونس، أوضح مواطن تمكن من مغادرة المدينة أن الاحتلال دمّر شارع قطر وقصف برج j3 بالكامل.

كما نسفت قوات الاحتلال أبراج k1 k2 k3، أما برج K4 فهو محروق بالكامل؛ كذلك برج L2 و k5 ، أما أبراج d1و d2 جرافات تهدم الطابق الأول والثاني واشتعال النار في فيها؛ كذلك تم تدمير عمارة الهندي وعمارة بجوارها وجزء من منزل عائلة تنيرة.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان المستمر على القطاع، إلى 30960 شهيدا و72524 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي الماضي، 72 % منهم هم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الصحة، في التقرير الإحصائي اليومي أمس السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 82 شهيدا و 122 إصابة.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة