بالأرقام.. الحوثي يكشف احصائية عملياتهم العسكرية ضد التحالف السعودي الإماراتي

اخترنا لك

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الإثنين، عن احصائية عدد عمليات مختلف وحدات قوات صنعاء، خلال تسع سنوات من مواجهة التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، مؤكدا بالتزامن مع ذلك أن قدراتهم العسكرية تطورت بشكل كبير في مختلف المجالات.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي في خطاب بمناسبة الذكرى التاسعة لحرب التحالف السعودي الإماراتي، أن “عمليات الدفاع الجوي اليمني بلغت 4585 عملية تمكن خلالها من إسقاط 165 طائرة حربية واستطلاع، بينما بلغت عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي، نحو 38 عملية.

وأشار إلى أن لتلك العمليات أهمية كبيرة جداً في ردع العدو، ومن أبرز العمليات البحرية استهداف فرقاطة المدينة والسفينة الحربية الإماراتية سويفت وضبط سفينة “روابي”.

وأكد قائد أنصار الله أن العمليات الصاروخية لقواتهم بلغت نحو 1828 عملية، منها 1237 عملية في العمليات العسكرية والقتالية، و589 عملية خارج الحدود، فيما بلغت عمليات سلاح الجو المسير 12,009 عملية هجومية واستطلاعية، مشيرا إلى أن معظم عمليات سلاح الجو المسير كان في إطار المهام القتالية الدفاعية والهجومية، ومنها 997 عملية خارج الحدود.

ولفت عبد الملك الحوثي إن “عمليات الإسناد للقوات البرية بلغت 211,136 عملية قنص واستهداف مدفعي وضد الدروع وهندسة، بينما بلغت عمليات الإسناد للقوات البرية، 211,136 عملية قنص واستهداف مدفعي وضد الدروع وهندسة”.

وقال إن “المسار في تصنيع الأسلحة من الصواريخ ومختلف القدرات العسكرية الأخرى بدأ من نقطة الصفر ومن مراحل بسيطة جدا، مؤكداً أنه “بحمد الله وتوفيقه تطور المسار في كل أنواع السلاح والقدرات في مختلف المجالات”.

 

اقرأ أيضا:

قائد أنصار الله يكشف حجم إخفاقات التحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة