حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

اخترنا لك

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء الطبي في شمالي القطاع.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المكتب في بيان نشره، إن جنود الاحتلال “أعدموا أكثر من 200 مواطن من النازحين المتواجدين داخل مجمع الشفاء، واعتقل نحو ألف آخرين.

وكشف المكتب الحكومي أنه تم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام”.

وأوضح سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي بغزة، إن من بين المدنيين الذين أعدمهم جيش الاحتلال داخل مجمع الشفاء 5 من الأطباء والكوادر الصحية.

وقال معروف، في تصريحات إعلامية إن الاحتلال نقل 200 معتقل من مجمع الشفاء إلى إسرائيل لمواصلة التحقيق معهم، وأشار إلى أن عددًا من المرضى قد استشهدوا نتيجة قطع الاحتلال للكهرباء عن المستشفى.

وأدان المكتب ما اعتبره “جريمة جديدة متواصلة على مرأى وسمع العالم أجمع، دون أن يحرك ساكنًا”، معتبرا أن عدم اتخاذ موقف قوي وحاسم من المجتمع الدولي منذ الاقتحام الأول لمجمع الشفاء واستهداف المستشفيات بالقصف، هو ما شجع الاحتلال على المضي في هذه الجريمة.

ويرتكب جيش الاحتلال، لليوم الحادي عشر على التوالي، جريمة اقتحام مستشفى الشفاء ومحاصرته غرب مدينة غزة والتوغل في محيطه، وقصف منازل المواطنين وحرقها في المنطقة، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

أحدث العناوين

British confirmation of the Houthi encirclement of the Indian Ocean

On Saturday, Britain confirmed the success of what it described as the "Houthis" in imposing a new reality in...

مقالات ذات صلة