ترتيبات لطرد “العليمي” من عدن

اخترنا لك

كشف قيادي في المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، ترتيبات لطرد المجلس الرئاسي من عدن، المعقل الأبرز له.

خاص – الخبر اليمني:

وتوقع  الخبير العسكري في الانتقالي خالد النسي طرد الرئاسي عقب شهر رمضان، متوقعا تغيير الموقف الشعبي في الجنوب .. واكد النسي بأنه من الغير مقبول أن يأتي  من ساهم بقتل الجنوبيين ونهب حقوقهم   ليحكمهم اليوم ومن داخل عدن.

واعتبر النسي عودة  السلطة الموالية للسعودية للحكم من عدن بمثابة قفز على تضحيات الجنوبيين ومفاقمة معاناتهم..  واتهم النسي القوى اليمنية الموالية للتحالف  بالتعامل مع تضحيات الانتقالي بلؤم وخبث ، مستشهدا بنكران العليمي لدور ما وصفها بالمقاومة الجنوبية  إضافة إلى ما وصفه بالموقف السلبي  لحكومة بن مبارك من المعارك في كرش والضالع ويافع  ومعتبرا ذلك  تعكس حجم الأحقاد للجنوب.

وكان النسي يعلق على مقابلة للعليمي قال فيها ان ما وصفه بـ”الجيش” يواجه من وصفهم بـ”الحوثيين” في كرش والضالع وتجاهل حتى التلميح لدور الفصائل الجنوبية التي  سقط منها قتلى وجرحى ..

كما تأتي في وقت تشهد فيه عدن ترتيبات لاستئناف عمل مؤسسات ما كانت تعرف بـ”الشرعية” من عدن  لأول مرة منذ احتلالها في العام 2016.

أحدث العناوين

المشاط يدعو التحالف السعودي للبدء الفوري في بناء الثقة إنسانيا واقتصاديا

شدد رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، على أهمية مضي التحالف السعودي الإماراتي في إكمال ما...

مقالات ذات صلة