هجوم الماني على “الحوثيين” مع فشل البعثة الاوربية بالبحر الأحمر

اخترنا لك

شنت المانيا، الثلاثاء، هجوم غير مسبوق على اليمن ..

يتزامن ذلك مع تأكيدها فشل مهام البعثة الأوروبية في تأمين السفن الغربية اثر تصاعد العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

خاص – الخبر اليمني:

وانتقدت وزير الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفي عقدته بالأردن مع نظيرها ايمن الصفدي ما وصفتها بهجمات “الحوثيين” داعية لوقفها.

وقالت المسؤولة الألمانية انها تبحث عقوبات جديدة ضد المسيرات، محاولة ابتزاز ايران بغية الضغط  على اليمن لوقف العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتزامنت الانتقادات الألمانية لـ”الحوثيين”  مع اعلان كبرى شركات الشحن  البحري الألمانية ” هاباغ لويد” تمديد  مسار سفنها عبر راس الرجاء الصالح بدلا عن البحر الأحمر بفعل ما وصفتها استمرار التوتر.

وأكدت الشركة في بيان لها باستمرار ازمة البحر الأحمر في إشارة واضحة إلى فشل البعثة الأوروبية في تأمين مرور السفن الغربية إلى إسرائيل.

وتعد هذه التطورات الأولى منذ قرار الاتحاد الأوروبي نشر اسطول بحري في البحر الأحمر في فبراير الماضي ضمن مساعي كسر الحصار اليمني على إسرائيل.

وتشير التصريحات إلى فشل الخطط الغربية في وقف العمليات اليمنية التي طالت بوارج المانية وفرنسية وايطالية ودنماركية خلال الأسابيع الماضية من عمر الانتشار الأوروبي بالبحر الأحمر.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة