تركيا تستأنف التجارة مع إسرائيل عقب رفض عروض بشان غزة

اخترنا لك

استأنفت تركيا، الاحد، تجارتها مع الاحتلال الإسرائيلي .. يأتي ذلك في اعقاب اعلان الرئيس التركي رجب طيب اوردغان  فرض عقوبات  عليه.

خاص – الخبر اليمني:

واظهرت مواقع تتبع ملاحية رسوا سفينة تركية في الموانئ الإسرائيلية.

والسفينة تدعى ” TURKON ISTANBUL” وقد وصلت ميناء حيفا على البحر المتوسط.

وتقل السفينة مواد غذائية ومعدات عسكرية، وفق تقارير إعلامية.

وجاء ارسال السفينة التركية عقب يوم على لقاء جمع  الرئيس اوردغان برئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنيئة وعددا من قيادات الحركة.

وزعم اوردغان خلال اللقاء تقيد بلاده التي تعد خط الامداد الأول للاحتلال التجارة البحرية مع إسرائيل.

ولم يتضح كواليس قرار تركيا استئناف امداد الاحتلال، لكن توقيتها يحمل إشارات سلبية خصوصا وانه يتزامن مع بيان لحماس أوضحت فيه تركيز النقاش  مع الرئيس التركي على جهود المفاوضات واخر المستجدات فيها، وإعلان رئيس المكتب السياسي للحركة رفضهم مشروع نشر قوات عربية – إسلامية في غزة لحماية الاحتلال في إشارة منا يبدو لإعادة طرح تركيا التي تلقت وعود أمريكية بقيادة القوة للمقترح الذي سبق للاحتلال تسويقه وفشل بتنفيذه عبر مصر.

وتشير هذه التطورات إلى محاولة تركيا التقاط ملف المفاوضات بين الاحتلال والمقاومة في غزة لاسيما وانه تحركها في هذا الملف يتزامن مع تلويح قطري بالانسحاب كأبرز  وسيط بين الطرفين عقب هجوم امريكي – إسرائيلي وتقليص دورها بتكريس المفاوضات على مصر..

 

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة