إيطاليا ترزح تحت وطأة الهجمات اليمنية وألمانيا تقترب من اتفاق مع “الحوثيين”

اخترنا لك

اكدت البعثة الأوروبية، الثلاثاء، تعرض بارجة ايطالية لهجوم جديد في البحر الأحمر. يتزامن ذلك مع كشف المانيا اقترابها من اتفاق بشأن عبور سفنها للبحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت البعثة العسكرية الأوروبية التي تقودها إيطاليا بأن الفرقاطة الإيطالية ” فاسان” تعرضت لهجوم جوي زاعمة  اعتراضها لطائرة مسيرة.

كما اكدت في تغريدة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي اشتباك الفرقاطة مع طائرات مسيرة  برشاشات قصيرة المدى في إشارة إلى تحقيق الهجوم لهدفه بدقة عالية.

والهجوم  الأخير يعد واحد من عدة هجمات طالت البوارج الإيطالية منذ قرارها الانخراط عسكريا في البحر الأحمر وقد سبق لها وان سحبت فرقاطتها عدة مرات للصيانة.

ويشير الهجوم على البارجة الإيطالية إلى انها الوحيدة التي لا تزال مرابطة في البحر الأحمر او تنشط ضمن محاولات كسر الحصار اليمني على إسرائيل خصوصا وان الهجوم تزامن مع حديث الدفاع الإيطالية عن استهداف من وصفتهم بـ”الحوثيين” لشحنة أوروبية لم تحدد طبيعتها.

وتزامن اعلان استهداف البارجة الإيطالية مع تلميح الماني عن قرب اتفاق مع اليمن بشان  استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس شركة هاباغ لويد الألمانية للشحن البحري الدولي توقعاتها باستئناف الملاحة عبر باب المندب بحلول نهاية العام.

والشركة واحدة من عدة شركات أوروبية  علقت عملياتها عبر البحر الأحمر مع فشل البعثة الأوروبية في تأمينها.

وجاء اعلان لوباغ عقب أيام على اعلان المانيا سحب فرقاطتها من البحر الأحمر لتنهي بذلك مشاركتها  في البعثة الأوروبية رسميا وهو ما يشير إلى قرار المانيا استبدال الاستعراض العسكري بمفاوضات دبلوماسية لتأمين عبور سفنها البحر الأحمر بعد تعطل سلاسل الامداد بفعل التصعيد العسكري هناك .

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة