غداة مصالحة بين الانتقالي وقوى الشمال. . اعتقالات بصفوف المطالبين بالانفصال في عدن

اخترنا لك

بدأت في مدينة عدن، المعقل الأبرز للمجلس الانتقالي المنادي بالانفصال جنوب اليمن، الاثنين، حملة اعتقالات ضد النخب المطالبة بالانفصال .. يأتي ذلك في اعقاب ابرام الولايات المتحدة مصالحة بين القوى الجنوبية والشمالية بمن فيها الانتقالي والإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وافاد مدير إذاعة ابين السابق ، صالح الحنشي،  باعتقال  الدكتور فضل المفلحي  على خلفية  توزيع منشورات  تدعوا لانفصال الجنوب.

والمح الحنشي إلى وقوف الانتقالي وراء الاعتقال.

واعتقال المفلحي ضمن حملة تهدف، بحسب مصادر امنية في عدن، لتكميم افواه المناهضين لسلطة الرئاسي في عدن والتي تتهم بمحاولة اجهاض اتفاق الانتقالي والقوى اليمنية الموالية للتحالف والذي ابرم بإشراف امريكي.

وكانت عدن احتضنت في وقت سابق هذا الأسبوع مفاوضات بين نحو 24 قوى جنوبية وشمالية برعاية أمريكية.

واشرفت على المفاوضات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمعهد الديمقراطي الأمريكي.

وانتهت اللقاءات التي شارك فيها قيادات من أحزاب الإصلاح والانتقالي والمؤتمر لأول مرة  بإعلان وثيقة اتفاق جديدة تتضمن مصالحة بين تلك الأطراف المتصارعة منذ سنوات.

وابرز نقاط الاتفاق المعلن الاتفاق على حل القضية الجنوبية كمدخل لحل بقية القضايا الوطنية إضافة إلى دعم المجلس الرئاسي لاستعادة ما وصفه بمؤسسات الدولة وانهاء ما وصفته الوثيقة بـ”الانقلاب”.

والاتفاق ضمن ترتيبات أمريكية في اليمن تهدف لتصعيد عسكري جديد سبق لمسؤولين أمريكيين وان توعدوا به ردا على العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي .

 

أحدث العناوين

“حزب الله” يبث مشاهد لعملية استهداف تجهيزات تجسسية تابعة للاحتلال

بث الإعلام الحربي التابع "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، مشاهد من عملية استهداف التجهيزات التجسسية في موقع جل الدير...

مقالات ذات صلة