وسائل إعلام عبرية تكشف مخطط نتنياهو لعرقلة صفقة تبادل الأسرى مع حماس

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام عبرية عن مخطط رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو الرامي إلى عرقلة اتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن صحفيين قولهم إن نتنياهو يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

وأشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” إلى أن المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه وهدد بدخول رفح رغما عن أي اتفاق هو بنيامين نتنياهو نفسه.

وأضافت الصحيفة أن هدف نتنياهو هو إيهام الرأي العام في الداخل والخارج بأن هناك إجماعا على مسألة التصعيد العسكري ضد الصفقة.

يأتي هذا في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط من داخل تل أبيب وخارجها على نتنياهو لإبرام صفقة مع حماس يصر هو على رفضها، مؤكدا إصراره على مواصلة الحرب واجتياح رفح، في حين تضع حركة حماس وقف الحرب نهائيا شرطا أساسيا لأي اتفاق.

واتهمت وسائل إعلام عبرية بالإضافة إلى نواب من المعارضة في الكنيست،  نتنياهو بمحاولة إفشال صفقة تبادل الأسرى مع حماس بعد تصريح لـ”مصدر سياسي” يؤكد إصرار تل أبيب على دخول رفح جنوبي قطاع غزة مع صفقة أو بدونها.

كذلك، تداولت قنوات وصحف عبرية تصريحا لـ”مصدر سياسي” -لم تسمه- قال فيه إن تل أبيب “لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس”.

وأضاف المصدر أن “الجيش سيدخل رفح، سواء أكانت هناك هدنة لإطلاق سراح المختطفين أم لا”.

 

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة