رصدٌ شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية بغزّة في يومها الـ 214

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، يومها الـ 214 على التوالي، في ظل استمرار المجازر واستهداف المدنيين بشكل مباشر، وتصاعد استهداف مدينة رفح جنوب القطاع وبدء اجتياحها البري وسط قصف مروحي عنيف.

متابعات-الخبر اليمني:

وعلى الرغم من إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسيطين المصري والقطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، كثّف كيان الاحتلال استهدافه لمدينة رفح، وتوغّل بآلياته الثقيلة اتجاه المدينة.

كما وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، ارتفعت إلى 34 ألفا و 735 شهيدا، و78 ألفا و 108 إصابات منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

هذا وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة العفيفي في تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى عدد من الإصابات. كما وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصف المناطق الشرقية لمدينة رفح، مستهدفًا منازل المواطنين، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد منهم.

واستشهد مواطنان جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال خلف مقر “الوير هاوس” وسط مدينة رفح. وارتقى 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزل عائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح، وهم: علي يوسف الهمص وكريم علي يوسف الهمص و⁠طارق علي يوسف الهمص، ونوال الهمص. كما ووصل 5 شهداء لمستشفى الكويت جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عمرة في حي البراهمة في تل السلطان برفح.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني في رفح، من السيطرة على حريق اندلع في منزل قصفته الطائرات الحربية غرب رفح، فيما تواصل الطواقم انتشال الشهداء والمصابين من تحت ركام المنزل.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، فجر الثلاثاء، وطالت عدة قذائف مدفعية مبانيه.

وقالت مصادر محلية إن آليات عسكرية إسرائيلية تقف على بعد نحو 200 متر من معبر رفح البري جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط إطلاق عدة قذائف على مباني المعبر.

وأشارت الى أن “مدفعية الاحتلال استهدفت محيط معبري رفح وكرم أبو سالم وحيي السلام والجنينة، بينما استهدفت غارات جوية حي التنور في مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

وأصيب عدد من المواطنين الليلة جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في منطقة أرض البراهمة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، منزلا يعود لعائلة أبو الحصين في حي النصر شمال شرق رفح.

وقد وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي مقابل مسجد الفاتح في شارع المغربي وسط غزة. وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم جباليا وعدة غارات على المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمالي قطاع غزة.كما واستهدفت طائرات الإحتلال منزلاً في منطقة العطاطرة في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. في حين أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة على مناطق جنوبي غربي مدينة غزة، بينما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم المغازي وسط القطاع.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة