تعليق هام لفصائل المقاومة الفلسطينية بشأن تطورات العدوان الإسرائيلي

اخترنا لك

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اتصالًا هاتفيا بحثا خلاله قرار المقاومة المتمثل بالموافقة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي تسلمته المقاومة من الوسطاء قبل يومين، وتفاصيل الاتفاق المقترح، وأكدا عدم تراجع فصائل المقاومة عن مطالبها.

متابعات-الخبر اليمني

وقالت حركة حماس في بيان لها، إنه “تم الإشادة خلال المباحثات بوحدة فصائل المقاومة ميدانيا وسياسيا، التي خاضت معركة تاريخية في طوفان الأقصى، وسجلت وما زالت وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس بطولات وتضحيات، ومن قلب الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ما سوف تذكره الأجيال حتى تنجز تحرير الأرض والمقدسات”.

كما استعرض الجانبان، الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ الاتفاق بعد أن اتخذت المقاومة قرارها “المستند إلى الرؤية الواعية لتطورات الوضع الراهن على المستويات كافة”.

وأوضحت الحركة، أن الجانبان “أكّدا أنّ فصائل المقاومة لن تتراجع عن مطالبها التي تضمنها المقترح الذي وافقت عليه، وفي مقدمتها وقف إطلاق النار، والانسحاب الشامل، والتبادل المشرف، والإعمار ورفع الحصار”.

أحدث العناوين

أول تعليق للقوى الفلسطينية على قرار الجنايات الدولية

كشفت القوى الفلسطينية، الاثنين، موقفها من قرار  محكمة الجنايات الدولية الأخير. خاص – الخبر اليمني: و رحبت حركة حماس بمذكرة توقيف...

مقالات ذات صلة