حصاد عمليات المقاومة في استهداف آليات الاحتلال بغزة

اخترنا لك

أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استهداف 20 آلية وقصف مواقع قيادة وقتل جنود في كمائن نصبتها للجيش الإسرائيلي في جباليا ورفح، في حين أعلن الاحتلال عن خسائر جديدة في صفوفه.

متابعات – الخبر اليمني:

 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم، عن استدراج قوة هندسة تابعة للاحتلال وفجرت بها عبوة وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق عن القسام عن عمليات جديدة شرق رفح شملت استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وقنص جندي ببندقية الغول، بالإضافة إلى قصف مقر القيادة والسيطرة التابع للاحتلال في محيط موقع كرم أبو سالم العسكري برشقة صاروخية.

وفي محور مخيم جباليا، شنت فصائل المقاومة هجمات مكثفة على القوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة منذ نحو أسبوع.

وأكدت القسام أن مقاتليها تمكنوا خلال معارك اليوم من تفجير ناقلة جند وتدمير أو استهداف 11 دبابة ميركافا و6 جرافات عسكرية بواسطة العبوات والقذائف المضادة للدروع.

وأعلنت عن عملية مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف قوة تابعة للاحتلال في جباليا وأوقعت أفرادها قتلى وجرحى.

وقالت إنها استهدفت في عملية منفصلة فجر مقاتلوها دبابة ميركافا بواسطة عبوة شواظ من نقطة الصفر مما أدى لسقوط طاقمها بين قتيل وجريح

وقالت أيضا إن مقاتليها هاجموا الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة، وقصفوا مقرين للقيادة شرق جباليا.

وفي المنطقة نفسها، دمر المقاومون ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105، ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، بحسب ما ورد في أحد بيانات كتائب القسام.

وأعلنت سرايا القدس أنها استهدفت دبابة ميركافا شرق مخيم جباليا ونشرت صورا لاستهداف جرافة عسكرية بنفس المحور.

وأقر  الاحتلال الصهيوني عن إصابة11 من جنوده في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما قتل جندي في انفجار ذخيرة بغلاف غزة اليوم.

فيما أقر صباحا مقتل 5 من جنوده، وإصابة 16 آخرين في جباليا أمس الأربعاء، وزعم أن القتلى والمصابين سقطوا “بنيران صديقة” بعد إطلاق دبابة إسرائيلية قذيفة على وجه الخطأ على مبنى تحصن به عدد من الجنود.

أحدث العناوين

صنعاء| الخدمة المدنية: الأربعاء القادم إجازة رسمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في حكومة صنعاء أن يوم الأربعاء المقبل 22 مايو إجازة رسمية، موضحة أن الإجازة بمناسبة العيد...

مقالات ذات صلة