ذعر امريكي مع تأخر رد المقاومة حول مقترح بايدن رغم عرض ضمانات دولية بشان الاحتلال

اخترنا لك

خيمت حالة من الذعر في الأوساط الامريكية الرسمية، الخميس، مع فشل تمرير مقترح بايدن – الإسرائيلي بشان غزة.

خاص – الخبر اليمني:

وشهد  الملف تحرك امريكي واقليمي مكثف وغير مسبوق  خلال الساعات الأخيرة.

وبالتزامن مع جولة جديدة لرئيس الاستخبارات الامريكية في المنطقة لبحث دعم المقترح الأمريكي ، كشفت قطر ومصر لقاءاتها بقيادة المقاومة الفلسطينية في الدوحة في محاولة لإقناعها بالمقترح الجديد.

ولم يتقصر الحراك الأمريكي على هذه التحركات بل وصل إلى  طرح مشروع قرار في مجلس الامن يتضمن ضمانات بقبول الاحتلال الإسرائيلي بالمقترح  على الرغم من عدم اعلان نتنياهو رسميا.

وبالتوازي مع هذه التحركات حاولت الإدارة الامريكية اغراء المقاومة مع حديث متحدث الخارجية ماثيو ملير بان المقترح الجديد مشابها تمام للصيغة التي وافقت عليها حماس قبل أسابيع  في حين عبر منسق الاتصالات في مجلس الامن القومي جون كيربي عن امله في عدم تأخر رد المقاومة بشأنه.

في المقابل، نقلت مصادر مصرية رسمية عن   المقاومة الفلسطينية قولها انها لا تزال تدرس بإيجابية المقترح الأمريكي الجديد.

هذه التحركات تشير إلى سعي واشنطن  السير بالاتفاق  باي ثمن  خشية انفجار الوضع على الجبهة الشمالية وهي عملية قد تكلف الاحتلال ثمنا باهضا، وفق ما نقله موقع اكسيوس الأمريكي، وتحدث فيه عن  ابلاغ إدارة بايدن من ان الدخول بحرب مع حزب الله قد يدفع لدخول إيراني، بينما تشير تأني المقاومة الفلسطينية بالرد إلى عدم استعجالها في ظل الانتصارات التي تحققها ميدانيا  إضافة إلى انتظار التطورات المرتقبة في المنطقة خلال الأسبوعين  المقبلين والتي يتوقع ان تشهد فيه تطورات  في ظل تلميح  الاحتلال  لهجوم واسع على لبنان والتحشيدات الامريكية لذلك..

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة