اعتقالات في الساحل الغربي عقب انتقادات اشتراكية ترحيل اماراتي لفصائل جنوبية إلى السودان

اخترنا لك

شنت قوات طارق صالح، الثلاثاء، حملة اعتقالات ضد ناشطين في الساحل الغربي، بينهم قيادات اشتراكية.

يأتي ذلك عقب انتقادات عمليات ترحيل مقاتلي الفصائل الجنوبية للقتال في السودان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر حقوقية بأن بين المعتقلين القيادي الاشتراكي عبده علي خيشن، مشيرة إلى أن الاعتقال جاء على خلفية انتقادات لإجبار عناصر  العمالقة الجنوبية على  قطع جوازات سفر..

وعمليات قطع جوازات السفر في صفوف قوات العمالقة السلفية التي تمولها الامارات ضمن خطة واسعة لنقل مقاتلي هذا الفصيل الأقوى من بين الفصائل الجنوبية  إلى السودان للقتال كمرتزقة ضمن قوات “الدعم السريع” التي تدعمها الامارات وتخوض معارك ضارية حاليا لإزاحة الجيش السوداني، وفق مصادر مطلعة في العمالقة.

ولم تقتصر عملية فرض جوازات سفر على مقاتلي العمالقة على الالوية في الساحل الغربي بل امتدت إلى محافظة شبوة حيث تتمركز العديد من الالوية هناك.

ومع أن الامارات تهدف من خلال الخطة لتعزيز الفصائل السودانية الموالية لها لحسم المعركة مع تصاعد وتيرة هجوم الجيش السوداني الا ان التركيز على العمالقة/، وفق المصادر، ضمن مخطط اضعاف الانتقالي لصالح طارق صالح الذي يخوض معركة حالية لتوسيع رقعة سيطرته إلى محافظة شبوة والتفرد بالساحل الغربي.

 

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة