ابين تخنق عدن بالوقود والانتقالي يفشل باحتواء الازمة في ظل غموض مصير ابرز قادتها

اخترنا لك

بدأ حصار ابين لعدن، الخميس، يؤتي ثماره رغم محاولة الانتقالي للتهدئة.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت مؤسسة الكهرباء في عدن توقف عددا من محطات الوقود بينها محطة الرئيس ، مرجعة ذلك إلى احتجاز قاطرات الوقود القادمة إلى عدن في ابين.

ولم تقتصر تأثيرات الحصار الذي تفرضه ابين قبائل وفصائل عسكرية وامنية على الكهرباء بل شملت مختلف انحاء الحياة، وفق مصادر محلية مع توقف حركة السفر بين “العاصمة المؤقتة” وبقية مناطق حكومة عدن شرقي البلاد.

وتأتي هذه التطورات  رغم محاولة الانتقالي احتواء ازمة اختطاف القائد العسكري وابن ابين علي عشال الجعدني.

وأصدرت هيئة رئاسة المجلس بيان تتضامن فيه مع عائلة عشال وتطالب بضبط الجناة وترفض  ما وصفتها بالتقطع في إشارة إلى النقاط التي تنصبها قبائل ابين على امتداد الخط الرابط بين عدن وبقية المحافظات.

وجاء البيان بالتزامن مع مقطع فيديو ليسران المقطري قائد فصيل  “مكافحة الإرهاب ” والمتهم بالوقوف وراء اختطاف الجعدني  ينفي صلته ويتهم إدارة امن عدن بإطلاق المتهم.

وتأتي هذه التطورات مع استمرار غموض مصير الجعدني الذي تم اختطافه على خلفية نزاع على أراضي في عدن وتوعد عيدروس الزبيدي بإطلاق سراحه قبل فراره إلى الامارات وسط تقارير عن تصفيته لدوافع مناطقية.

وتشير هذه التطورات إلى أن الازمة في طريقة للتصعيد خصوصا مع انضمام مزيد من قبائل المحافظات الشرقية لدعم ابين في معركتها ضد الانتقالي ..

ومع أن ابين ترفع قميص الجعدني وهو واحد من عدة قيادات ابينية تم تصفيتها خلال الفترة التي أعقبت انقلاب الضالع ضجد سلطة الرئيس الأسبق عبدربه منصور هادي  الا انه يحمل أيضا ابعاد سياسية من حيث التوقيت خصوصا وانه جاء بعد أيام قليلة على اجتماع ابين الذي طالب باشراك المحافظة بالسلطة والثروة.

أحدث العناوين

تفاصيل العملية العسكرية الأخيرة

أعلنت قوات صنعاء خلال الساعات الماضية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، رداً على مجازر العدو...

مقالات ذات صلة