الحوثي: المعركة مع الأمريكي كشفت ضعف حاملات الطائرات وعجزها رغم سمعتها التاريخية

اخترنا لك

حذر قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الدول العربية من التورط في الحرب الأميركية على الشعب اليمني، مشيرا إلى أن الأمريكي يحاول توريط الآخرين ومنهم السعودية “في حربه على اليمن من خلال حثها لفتح مجالها الجوي لتنفيذ غارات على شعبنا”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكر الحوثي في كلمته الأسبوعية التي يخصصها للحديث حول آخر مستجدات جبهات إسناد غزة، أن “معركة الأميركي مع شعبنا كشفت عجز وضعف حاملات الطائرات الأميركية رغم سمعتها التاريخية”، وأن “المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات نظام قديم عفا عليه الزمن ولا يستحق التكلفة”.

وقال إن “الأعداء اعترفوا بتطور الصواريخ والمسيرات والزوارق البحرية من شدة ودقة الضربات الأخيرة”، وأن ” الأميركيون يرون أن العمليات في البحر الأحمر تتميز عن كل ما جرى منذ الحرب العالمية الثانية وهو الأكثر استدامة”.

وأكد عبد الملك الحوثي، أن القوات اليمنية “تستفيد من تقييم الأعداء لعملياتها في تطوير نفسها وهذا ما اعترف به الأميركيون”، مشيرا إلى أن “القطع البحرية الأميركية تهرب من صواريخ ومسيرات وزوارق القوات المسلحة اليمنية وهذا باعتراف أميركي”.

وتنفّذ القوات اليمنية، عمليات مستمرة بشكل تصاعدي منذ قرابة تسعة أشهر، تستهدف الملاحة “الإسرائيلية” والأمريكية والبريطانية وسفن الشركات التي تتعامل مع موانئ كيان الاحتلال، نصرة لغزة، وأظهرت تلك العمليات مدى فشل الأمريكي في حماية الكيان وملاحته.

 

اقرأ أيضا:

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة ومستمرون في تطوير القدرات لتجاوز تقنيات الأعداء

أحدث العناوين

تلميح سعودي لتأجيل قرارات مركزي عدن

المحت السعودية، السبت، إلى تأجيلها قرارات البنك المركزي في عدن. خاص – الخبر اليمني: وأعاد الخبير العسكري السعودي، احمد الفيفي، نشر...

مقالات ذات صلة