محسن يتنفس “الصعداء ” بعد إعفاء التحالف كتائبه

اخترنا لك

أعرب علي محسن، نائب رئيس سلطة “الشرعية”، الأربعاء، عن ارتياحه لإعادة توجيه السعودية دفة الحرب بعيدا عن مناطق  نفوذه شرق اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر محسن في تغريدة عاجلة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات على مؤتمر متحدث التحالف ، تركي المالكي، في شبوة.

ودعا محسن فصائل العمالقة التي كلفها التحالف بتولي المعركة إلى مزيد من التقدم، مثنيا على إعلان المالكي تحويل دفة المعركة صوب مأرب بدلا عن حضرموت.

وكان متحدث التحالف دافع عن المنطقة العسكرية الأولى التي يطالب الانتقالي بإخراجها وتعد القوى الضاربة لمحسن وحامية مصالحه شرق البلاد.

وقال المالكي خلال المؤتمر إن المنطقة لا تتبع التحالف وأن قرار مشاركتها بيد وزارة دفاع هادي التي يشرف عليها محسن.

وأعاد إعلان المالكي الامل أيضا لحزب الإصلاح.

واعتبر القيادي في الحزب في حضرموت صلاح باتيس بأن إعلان التحالف قطع الطريق عن من وصفهم بـ”المرتزقة” التواقين لتفجير معركة حضرموت في إشارة إلى تصعيد الانتقالي الأخير هناك ومطالبه بإخراج  المنطقة العسكرية المنتشرة في الهضبة النفطية بوادي وصحراء المحافظة.

وتشير تصريحات باتيس ومحسن إلى تنفس الطرفان لـ”الصعداء” بعد أسابيع  من الأرق  بفعل التصعيد المدعوم إماراتيا باتجاه حضرموت وسط ترقب ما بعد معركة شبوة التي كانت أنظارها تتجه صوب حضرموت.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 30/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ01/05/2024م...

مقالات ذات صلة